تحقيق أمني في اختفاء ورقة إجـــابة مرشحة للبكالوريــــا


علمت النصر من مصادر متطابقة أن وكيل الجمهورية لدى محكمة الخروب بقسنطينة، قد أمر، نهاية الأسبوع، بفتح تحقيق بعد اختفاء ورقة إجابة لمترشحة في شهادة البكالوريا بمركز إجراء مولود قاسم بالخروب، و ذلك إثر شكوى قدمتها المعنية.
و استنادا لما أوضحته ذات المصادر فإن مصالح الأمن الحضري الثاني بمدينة الخروب، استمعت مساء الخميس لأقوال التلميذة جميلة رميساء حركاتي التي فقدت ورقة إجابتها الخاصة بمادة العلوم الطبيعية الأربعاء الماضي، في انتظار الاستماع إلى أقوال والدتها و عدد من الشهود المتمثلين في زملاء لها في قاعة الامتحان بمركز مولود قاسم نايت بلقاسم بالخروب، و هي المعلومات التي أكدتها المعنية للنصر.
التلميذة التي تزاول دراستها بثانوية حمادي مناصرية شعبة علوم تجريبية، أكدت للنصر أنها التحقت يوم الأربعاء الماضي بقاعة الامتحانات بشكل عادي، أين أجرت اختبار مادة العلوم الطبيعية و أجابت على كافة الأسئلة و ذلك تحت حراسة ثلاث أساتذة بينهم رجل، قبل أن تسلم ورقتها لمسؤول الحراسة و تغادر القسم بشكل طبيعي.
وتابعت التلميذة التي تمتحن في شهادة البكالوريا تحت رقم 34049545، أنها و فور مغادرتها لمركز الاختبار حوالي الساعة الثانية زوالا، التحقت مباشرة بالمنزل الكائن بحي 312 مسكنا بالخروب، و بعد حوالي ساعتين كاملتين حضر شخصان من مركز الامتحان، ليستفسرا منها إن كانت قد سلمت ورقة الإجابة، حيث أكدت لهما أنها قدمتها لرئيس القسم و غادرت مباشرة، لتقوم والدتها بالتوجه إلى المؤسسة التعليمة و مديرية التربية دقائق قليلة قبل الإفطار، للاستفسار عن وضعية ابنتها، غير أنها لم تتمكن من العثور على أي مسؤول.
وفي اليوم الموالي توجهت التلميذة نحو مركز الامتحان أين أجرت الامتحان الأخير في مادة الفيزياء بطريقة عادية، دون أن يمنعها مسؤولو المركز، ثم غادرت مباشرة نحو محكمة الخروب من أجل إيداع شكوى أمام النيابة، قبل أن تتوجه نحو مصالح الأمن من أجل تدوين أقوالها بمحضر سماع، في انتظار إتمام كافة الإجراءات اليوم الأحد، حيث أكدت محدثتنا أنها لجأت إلى العدالة بعد أن فقدت الأمل في العثور على ورقة الإجابة، كما أكدت أنها ستقوم بمراسلة وزارة التربية للنظر في القضية.
و قد حاولنا، أمس السبت، الاتصال بمدير التربية لولاية قسنطينة من أجل معرفة وجهة نظره في الموضوع و الإجراءات التي تم اتخاذها، غير أنه تعذّر علينا ذلك.
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى