أمن وهران يسحب  358 رخصة لسائقين استعملوا الشريط العاتم في نوافذ سياراتهم
تتواصل بوهران عمليات معاقبة السائقين الذين يستعملون الشريط اللاصق العاتم في زجاج نوافذ السيارات، حيث تمكنت مصالح الأمن خلال الشهرين الماضيين من معاقبة 358 سائقا، بسحب رخص السياقة و فرض غرامات مالية تصل ل 200 دج.
تعد حادثة طلاق سيدة من زوجها بسبب الشريط العاتم بنوافذ سيارات الأجرة خاصة، من بين الأسباب التي تسعى من أجلها مصالح الأمن من خلال حملتها الواسعة والمتواصلة ضد مستعملي هذه الأشرطة.
تعود حادثة السيدة المذكورة للصائفة الماضية حين كانت عائدة لبيتها على متن سيارة أجرة كان بنوافذها الشريط العاتم، فصادف نزولها من سيارة الأجرة وجود زوجها بالحي و استفزه المنظر، وبما أنه لم يتمكن من معاقبة سائق الطاكسي الذي كان قد أقلع، عاد للبيت وعاقب زوجته بإلقاء يمين الطلاق عليها،  متهما إياها بأنها كانت داخل السيارة في ظروف مشبوهة بمعنى أنه انتابته شكوك أدت إلى اتخاذه قرار الطلاق.
ربما تعد هذه الحادثة نقطة بداية محاربة الشريط العاتم في السيارات وهذا لمحاربة الجريمة والتهريب ومختلف الآفات وحتى الاختطاف وغيرها، فبعد الحملة الأولى لأمن وهران التي تم خلالها سحب رخص العديد من السائقين، جاءت الحملة الثانية التي عرضت 358 سائقا لعقوبات سحب الرخصة وغرامات مالية.
هوارية ب

الرجوع إلى الأعلى