العثور على شاب متجمدا تسلّل إلى سطح ديوان والي عنابة
تدخل أعوان الحماية المدنية صبيحة أمس، لإسعاف شاب عثر عليه متجمدا فوق المدخل الرئيسي لديوان والي عنابة، نقل إلى استعجالات مستشفى ابن سينا في حالة حرجة، و قد تزامن العثور على المعني في حدود الساعة التاسعة صباحا، مع تواجد المدير العام لشركة سونلغاز بمكتب الوالي، في إطار زيارة العمل والتفقد التي قادته للولاية.
مصالح الأمن بعنابة فتحت تحقيقا معمقا في القضية، حيث توصلت إلى هوية المعني و يتعلق الأمر بـ (خ.ع 21 سنة) من بلدية سيدي عمار،  رجحت مصادرنا تواجده على سطح المدخل الرئيسي لديوان والي عنابة، بهدف القيام بمناورات والتهديد بالانتحار أمام المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي لتلبية مطالبه، حيث تعد  هذه الحادثة الثانية من نوعها بعدحادثة مماثلة وقعت بتاريخ 29 فيفري 2016 على إثر تسلل ثلاثة شبان و محاولتهم الانتحار من فوق مدخل مقر الولاية، بتقطيع أجسادهم بآلات حادة و التهديد برمي أنفسهم من أعلى المبنى، للمطالبة بتوفير مناصب شغل.   
وتشير مصادرنا إلى قيام مصالح الأمن بالتحري  حول الطريقة التي تسلل بها الشاب إلى داخل مقر الولاية دون تفطن أعوان الأمن الداخلي، رغم وجود كاميرات المراقبة، كما فُتح تحقيق داخلي بمصلحة الأمن الداخلي بمقر الولاية لتحديد المسؤوليات، بعد تكرر العملية للمرة الثانية، باعتباره تقصيرا في حماية هيئة رسمية.   
و استنادا لمصادرنا فقد نجح الشاب في التسلل إلى مدخل جناح الوالي في حدود الساعة السادسة صباحا، رغم القيام بتعزيز الحماية على السياج الموجود بالجدار الخارجي، لمنع أي محاولات للولوج داخله، غير أن التعديلات التي أجريت لم تكن فعالة حسب مصادرنا، بما يكفي لمنع تسلل غرباء إلى داخل مقر الولاية.
وينتظر وفق مصادرنا  أن تتم إعادة النظر في مخطط حماية مقر الولاية و طريقة انتشار أعوان الأمن ليلا، بعد تعزيز تواجدهم نهارا.    
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى