وضعت ليلة أمس الأول، طالبة تدعى (ن.ح) تبلغ من العمر 21 سنة، حدا لحياتها شنقا، داخل غرفتها بالإقامة الجامعية الهضاب 2، التابعة لمديرية الخدمات الجامعية سطيف 2، حيث عثرت عليها زميلاتها جثة هامة، بعد أن استعملت غطاء رأس ولفته حول رقبتها.
و رجح مدير الخدمات الجامعية الهضاب محمد مدني، في اتصال مع النصر أمس، أن يكون سبب قيام الطالبة بإزهاق روحها، ناتج عن  ضغوطات نفسية لم يعرف مصدرها بعد، مشيرا بأن الضحية قامت بتصوير نفسها، حيث تم العثور على هاتف محمول في وضعية تصوير بجوار الجثة.
و أوضح مدير الإقامة الجامعية أن مصالحه لم تطلع بعد على الأسباب التي جعلت الطالبة تقوم بالانتحار، و هو ما سيتبين في وقت لاحق حيث قام عناصر الشرطة العلمية بمعاينة مسرح الحادث، و سوف تتقصى حول الأسباب الحقيقة وراء قيام المعنية بقتل نفسها ، خاصة إذا ثبت وجود شريط فيديو للحادث.
و أشار المتحدث بأن الحادث تسبب في حالة ذعر في أوساط الطالبات في مختلف الإقامات الجامعية، خاصة في الهضاب 2، لدرجة مغادرة العديد منهن صوب منازل عائلاتهن.
المعنية تدرس في السنة الثالثة تخصص إنجليزية، على مستوى كلية اللغات والآداب بجامعة محمد لمين دباغين سطيف 2،  و قد عرفت بحسن السيرة حسب تأكيد مدير الخدمات الجامعية، و خلو سجلها من أي سلوك مناف للقواعد العامة و القوانين الداخلية المسيرة للإقامة.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى