حجــــز 3 قنــــاطيــــر من الكــــيف و   كمـــية من الكــــوكاييــــن
كنت مصالح الدرك الوطني بالتنسيق مع مفرزة للجيش الوطني الشعبي التابعة للناحية العسكرية الثانية ليلة الجمعة الى السبت من حجز بمغنية (تلمسان) قرابة ثلاثة قناطير من الكيف المعالج و 200 غرام من الكوكايين في عملية سمحت بتفكيك شبكة تحترف الاتجار الدولي للمخدرات حسبما علم لدى مصدر أمني.
وقد تم تنفيذ هذه العملية بناء  على استغلال معلومات حيث مكن وضع مخطط محكم من القبض على عناصر هذه الشبكة وفق ما أبرزه لوأج نفس المصدر.
وكانت مصالح الدرك الوطني بمغنية قد أوقفت شخصا على متن سيارة ضبط على متنها كمية من المخدرات تقدر بنحو 60 كلغ قبل أن يتم التحقيق مع الموقوف الذي سبق وأن تورط في قضية تهريب المخدرات وإطلاق التحريات التي مكنت من مواصلة العملية والتي شملت تفتيش مسكن كائن بذات المنطقة لأحد شركائه.
وأفضت عملية التفتيش - يضيف ذات المصدر- الى ضبط كمية أخرى من الكيف المعالج ليصل مجموع المحجوزات من هذه المادة الى 294.595 كلغ الى جانب 200 غرام من الكوكايين وكانت تنشط هذه المجموعة على الحدود الغربية بعد أن يتم جلب المخدرات من البلد المجاور (المغرب) باتجاه مناطق مختلفة من الجزائر بعد أن يتم تنظيم العملية على مستوى المسكن المذكور.يذكر أن هذه العملية التي لا يزال التحقيق فيها متواصلا مكنت أيضا من حجز سيارات كانت تتخذها الشبكة لنقل السموم ومحاولات فتح الطريق أمام عمليات نقلها لتفادي نقاط المراقبة الأمنية.                                                                                                                                        

الرجوع إلى الأعلى