الأمـن الوطني يفـك خيوط 52 جريمـة قتل في ثلاثة أشهـر
تمكنت مصالح الشرطة القضائية من معالجة وفك خيوط 52 قضية جنائية مرتبطة بجرائم القتل وتوقيف 125 شخصا متهما فيها خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية 2017. وتعد المشاجرات والاستفزازات السبب الرئيسي وراء هذه الجرائم و تليها تلك المرتكبة تحت تأثير الكحول و المخدرات .
و أفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، أمس الأحد، أن  مصالح الشرطة القضائية بمساعدة فرق الشرطة العلمية والتقنية، عبر كامل اختصاص الأمن الوطني تمكنت، خلال الثلاثة أشهر الأولى من سنة 2017، من معالجة وفك خيوط 52 قضية جنائية مرتبطة بجرائم القتل العمدي والجرح العمدي المفضي إلى الوفاة، كما تم إيقاف 125 فاعلا رئيسيا وشريكا ثم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.
وأوضح البيان ذاته، أن مصالح الشرطة القضائية، وباعتمادها على وسائل وتقنيات علمية حديثة في مجال البحث والتحليل الجنائي، تمكنت في ظرف قياسي من حل ملابسات جميع القضايا التي اقترفت خلال هذه الفترة أي بنسبة 100 بالمائة، كما سمحت الخبرة، التحريات وتحقيقات رجال الشرطة القضائية من حلّ لغز خمسة جرائم قتل كانت أسباب الوفاة فيها مشبوهة وغير محددة الأسباب.
وأضاف ذات البيان، أن المشاجرات والاستفزازات السبب الرئيسي وراء هذه الجرائم بنسبة 46.15 بالمائة، تليها المرتكبة تحت تأثير الكحول والمخدرات بمعدل 15.38 بالمائة، أما الجرائم المقترفة بدافع المال والسرقة فهي تمثل نسبة 9.61 من مجموع الجرائم لتتقاسم أسباب أخرى متفرقة النسبة المتبقية. ثمنت المديرية العامة للأمن الوطني بالمناسبة التعاون الإيجابي والمثمر من قبل المواطنين الذين أسهموا بالتبليغ عن 23 جريمة قتل وذلك باستعمال الرقم الأخضر 17 و 48-15 أو من خلال تقدمهم المباشر أمام مصالح الأمن.                           
مراد - ح

الرجوع إلى الأعلى