الدرك الوطني يطيح بعصابة لسرقة المواشي بقلعة بوصبع  
علم أمس الأربعاء من مصادر مطلعة بأن وحدات الدرك الوطني العاملة بإقليم دائرة قلعة بوصبع الواقعة شمالي قالمة قد أطاحت بعصابة لسرقة المواشي تنشط بعدة ولايات شرقية و تستهدف المربين بالمناطق الجبلية المعزولة.  
العصابة المكونة من عدة أشخاص كانت تحاول سرقة قطيع من الغنم بعد أن اعتدت على امرأة مسنة و حاولت قتلها بعد تكبيلها.  
و أحضر الجناة شاحنات لنقل المسروقات إلى وجهة مجهولة، لكن قوات الدرك الوطني كانت لهم بالمرصاد و حاصرتهم من كل الجهات و أجبرتهم على الاستسلام.  
و قدمت المجموعة الخطيرة أمام القضاء بعد أن وجهت لها تهما جنائية ثقيلة تتعلق بتكوين جمعية أشرار و السرقة و التعدد و محاولة القتل و استحضار مركبة.   
و كانت قيادة الدرك الوطني بقالمة قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام بأنها وضعت مخططا للتدخل السريع لمواجهة عصابات المواشي التي أحكمت سيطرتها على الأقاليم الجبلية و كبدت المربين خسائر فادحة و هجرت الكثير منهم بعد أن أوصلتهم إلى حافة الإفلاس.   
و تراجع نشاط هذه العصابات في السنوات الأخيرة لكنها تعود من حين لآخر لتضرب ببعض المواقع المعزولة لكنها تفشل في كل مرة بسبب يقظة المربين و سرعة تحرك وحدات الدرك الوطني وفق مخطط الإنذار الذي يدخل مرحلة التنفيذ السريع فور تلقي معلومات ترصد تحركات شبكات المواشي التي أصبحت تشكل خطرا على الاستقرار و الاقتصاد الريفي بقالمة.  
و بقلعة بوصبع دائما علم من نفس المصادر بأن الدرك الوطني قد أوقف عدة أشخاص يستعلمون المياه القذرة لسقي المحاصيل الزراعية و حجز عتاد السقي و اتلف المحصول و قدم الموقوفون أمام القضاء.  
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى