الإطاحة بعصابتين للمتاجرة بالمخدرات والأقراص المهلوسة بالطارف
تمكنت مصالح الشرطة القضائية بالطارف، نهاية الأسبوع من الإطاحة بعصابتين خطيرتين مختصتين في الاتجار بالمخدرات والحبوب المهلوسة ،و  تم خلال العملية حجز أزيد من 500قرص مهلوس وصفيحة من الكيف المعالج بوزن 100غرام كانت موجهة للترويج.
وذكرت أمس مصادرنا، أن العصابة الأولى تم تفكيكها بمدينة القالة وتتكون من 3أشخاص في العقد الثاني والثالث من العمر ينحدرون من ولاية عنابة  تقودهم امرأة من القالة ، فيما تم توقيف أفراد   عصابة  ثانية تتكون من 3أشخاص في العقد الثالث من العمر ينحدرون من مدينة القالة .
 وأضاف ذات المصدر أن   العصابتين كانتا بصدد إغراق مدينة القالة بكمية كبيرة من الأقراص المهلوسة وقبل أن تحبط العملية مع حجز كمية السموم التي تم نقلها من عنابة لترويجها عبر أحياء القالة والبلديات المجاورة وصولا إلى البلديات الحدودية بالجوار وتهريب كميات أخرى إلى البلد المجاور .
وأشار المصدر أن تفكيك الشبكتين جاء على إثر  معلومات تلقتها المصالح المعنية  تفيد عن نشاط مشبوه لهاتين العصابتين الإجراميتين المختصتين في ترويج المخدرات والمهلوسات تنشط على مستوى ولايتي الطارف وعنابة وعليه باشرت مصالح الشرطة القضائية تحرياتها من خلال ترصد تحركات أفراد العصابتين  ونصب كمين محكم بنصب حاجز مراقبة فجائي بمدخل مدينة القالة أسفر عن توقيف عناصر العصابة الأولى وبحوزتها 352  قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع ،بالإضافة إلى صفيحة من المخدرات من نوع كيف معالج تزن 100 غرام .
 وأسفرت التحقيقات عن التوصل إلى تحديد هوية أفراد العصابة الثانية المختصة هي الأخرى في المتاجرة بالمهلوسات على مستوى أحياء مدينة القالة والذين تم توقيفهم جميعا فيما تم ضبط بحوزتهم   كمية من المهلوسات تقدر ب 151 قرصا  وحجز أسلحة بيضاء من الصنف السادس تستعمل في الاعتداءات ،بالإضافة إلى حجز مبالغ مالية تخص عائدات الترويج ووثائق هوية مزورة وهواتف نقالة ومصادرة سيارة سياحية تستعمل  في عملية نقل وترويج المخدرات .
 كما أكدت التحريات أن العصابتين كانتا محل بحث من قبل الجهات المختصة لتورطها في عدة قضايا إجرامية خطيرة تخص الاتجار بالمخدرات والسرقات و الاعتداءات ، أفراد العصابتين تم  إيداعهم  الحبس المؤقت بتهمة تكوين جمعية أشرار المتاجرة بالمخدرات والحبوب المهلوسة .                         

نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى