PUBANNASR PUBANNASR
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

عناصرها يتاجرون بالمخدرات


تفكيك شبكة  مختصة في تهريب التحف الأثرية بالطارف
تمكنت أمس فرقة البحث و التحري لأمن ولاية الطارف، من الإطاحة  بشبكة إجرامية منظمة وخطيرة تنشط في مجال تهريب التحف الفنية و الممتلكات الأثرية  و التنقيب،  و الاتجار غير الشرعي بالمؤثرات العقلية .
  الشبكة التي تنشط عبر عدة ولايات بالشرق تتكون  من 06 أفراد ينحدرون من ولايات ،عنابة ،سكيكدة ،تبسة والقالة ،أعمارهم تتراوح بين العقدين الثاني و الثالث ،وقد  تم خلال هذه العملية استرجاع مجموعة كبيرة من القطع النقدية ، إضافة إلى تمثال أثري أثبتت الخبرة  التي أعدتها بشأنه مديرية الثقافة لولاية الطارف   أنه يعود للفترة الرومانية ،كما تم ضبط خلال نفس العملية كمية من الكيف المعالج وأقراص مهلوسة.
 وذكر مصدر أمني أن القضية تعود إلى تلقي المصالح المعنية لمعلومات  دقيقة تفيد بتواجد شخص ينحدر من ولاية تبسة بصدد التحضير لتهريب مجموعة من القطع الأثرية و هذا بمعية شخصين آخرين ينحدران من مدينة القالة ،بمشاركة وسيط يعمل كسائق سيارة أجرة مقيم بمدينة القالة ،و استغلالا لهذه المعلومات تمكنت عناصر الفرقة من التعرف على هوية الوسيط بعدعملية تتبع و ترصد متواصلة للمعني إلى غاية توقيفه ،وخلال التحقيق المعمق معه توصلت عناصر الفرقة إلى التعرف على هوية باقي أفراد الشبكة الإجرامية  وتحديد أماكن إقامتهم .
 حيث تبين أن العقل المدبر لهذه العملية شخص يقيم بولاية تبسة و باقي الأفراد من سكان مدينة القالة ،و بالتنسيق مع المصالح القضائية تم تفتيش مساكن المعنيين حيث عثر بداخل احد المنازل و بالضبط بمدينة تبسة على  تمثال  ،قطعة نقدية دائرية اللون  و مجسم حديدي منحوت برسومات قديمة إضافة إلى حجز 61 خرطوشة عيار 16 و 12 .
 من خلال عمليات التفتيش الأخرى عثر بداخل أحد منازل أفراد العصابة بمدينة القالة على 550 قطعة نقدية أثرية ،كما ضبط بباقي المنازل قطع من المخدرات مختلفة الأحجام إضافة إلى 89 قرصا مهلوسا.
 و توصلت مصالح الشرطة إلى توقيف باقي افراد العصابة،  و يتعلق الأمر بشخص في العقد الثاني ينحدر من ولاية سكيكدة و الثاني من مدينة القالة، حيث كشف التحقيق تورطهم في تهريب القطع الأثرية والإتجار بالمخدرات ،وقد أحيل أفراد العصابة على محكمة القالة، أين صدر في حقهم أوامر إيداع رهن  الحبس المؤقت.
نوري.ح