عمت أمس، فرحة كبيرة عائلة  وسكان قرية الريغية ببلدية بالريحان بولاية الطارف ، بعد  التأكد من أن ابنها المفقود في عرض البحر علام نعيم  في العقد الرابع من العمر حي يرزق ، وهو موجود باحدى السجون بالعاصمة التونسية  في حالة صحية حرجة .
وذكرت مصادر مقربة من عائلة المفقود منذ 4أشهر  أن حكيم شقيق نعيم تمكن بعد 4أيام من البحث في تونس ،من التوصل إلى مكان تواجد شقيقه الضابط برتبة مقدم بالبحرية الجزائرية  القابع  بسجن  ثكنة عسكرية بمنطقة العوينة بتونس العاصمة ، بعد أن  تم توقيفه  من قبل خفر السواحل التونسية بشاطئ بركوكش بمنطقة ملولة المحاذية للشريط الحدودي مع بلدية أم الطبول بولاية الطارف ، بعد  تعطل قاربه.
 حيث  قذفت به الأمواج  إلى الشاطئ المذكور بعد ساعات من الإبحار ليلقى عليه خفر السواحل القبض ويتم نقله في حالة صحية صعبة لمدينة طبرقة ومنها  لولاية جندوبة،  قبل أن يحول إلى  الثكنة العسكرية  بمنطقة العوينة أين أودع السجن، وهو يوجد حاليا في حالة صحية متدهورة .
 وناشدت عائلة نعيم وهو متزوج وأب لطفلين ،السلطات التدخل العاجل لدى نظيرتها التونسية من أجل الإفراج عن ابنها وإعادته  إلى أحضان أسرته بعد فترة غياب دامت عدة أشهر ، ما فتح بات التأويلات على مصراعيه،  وقد عاشت عائلته حالة من الذعر وصدمة كبيرة خوفا على  المصير المجهول للمفقود ، خاصة في عمليات البحث  التي شارك فيها السكان وأقاربه،  بالرغم من تجنيد القوات البحرية  و مصالح  أخرى كافة وسائلها تحت طلعات جوية مع مسح الشواطئ  الغابية .
 وكان نعيم قد خرج ثالث أيام عيد الفطر يوم 28جوان في رحلة صيد  لعرض البحر على متن قاربه الشخصي من ميناء القالة  ، قبل أن تنقطع عنه الأخبار ويختفي عن الأنظار.   
   نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى