استطاع عناصر حرس الحدود بالحدود الغربية لولاية تلمسان من حجز ما يزيد عن 6 قناطير من الكيف المعالج، كما تمكن عناصر أمن ولاية وهران من الإطاحة بمروج مخدرات وحجز قنطار من الكيف.
وبحسب بيان أفادت به خلية الاتصال بالمجموعة الاقليمية للدرك الوطني بتلمسان، فإن عناصر المجموعة الأولى لحرس الحدود وخلال قيامهم بدورية مراقبة بمنطقتي الروبان وتزاطشة الواقعتين على الشريط الحدودي بمغنية، مساء أول أمس السبت، عثروا على 22 طردا تحتوي 6 قناطير و28 كيلوغراما من الكيف المعالج، فيما ما يزال التحقيق متواصلا في هذه القضية.
كما تمكنت مصالح أمن دائرة بوتليليس من توقيف تاجر مخدرات وحجز 1 قنطار من الكيف المعالج بولاية البليدة، بحسب ما أفاد به أمس الأحد رئيس خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية وهران، وذلك عقب تمديد الاختصاص نحو إقليم ولاية البليدة.
وأوضح محافظ الشرطة عبد الرحمان رحماني في ندوة صحفية أنه وبعد عملية تعقب دامت شهرين تم توقيف المشتبه به والقيام بتفتيش المركبة التي كان على متنها ليتم العثور على 1 قنطار من الكيف المعالج على شكل صفائح تزن كل واحدة 500 غرام، وأضاف ذات المصدر أن هذا المروج الذي بحوزته وثائق مزورة وكان يقوم بنقل المخدرات انطلاقا من الحدود انطلاقا من الحدود الغربية للوطن إلى غاية الولايات الشرقية مرورا بوهران، كما أنه كان محل بحث من قبل مصالح الأمن لتورطه في قضايا مماثلة وصدر في حقه أمر بالقبض من قبل الجهات القضائية.
وأبرز محافظ الشرطة عبد الرحمان رحماني أن التحقيق لا يزال جاريا للكشف عن باقي أفراد الشبكة على أن يتم تقديم المتهم لاحقا أمام العدالة، عن قضية الحيازة والتصدير والاستيراد والنقل والمتاجرة في المخدرات ضمن شبكة إجرامية منظمة، وانتحال هوية الغير والتزوير واستعمال المزور.            ق و/ واج

الرجوع إلى الأعلى