نشـــوب حريــق داخـــل مصنــع لصنــاعـــة الحقـــن
اندلع، عشية أمس الأول، حريق مهول بمخزن لوحدة صناعة الحقن الطبية بمؤسسة «برج ميديك»، بمنطقة النشاطات الصناعية المتواجدة بالمدخل الجنوبي لمدينة البرج، تسبب في إتلاف كمية من المنتوج النهائي و المواد الأولية المتواجدة بالمخزن، كما امتدت النيران إلى الجدران و السقف .
 و يرجح أن تكون أسباب اندلاع الحريق، حسب صاحب المصنع، ناجمة عن حدوث شرارة كهربائية داخل المخزن، و ساعد على توسع رقعته نوعية المادة الأولية المستعملة في تصنيع الحقن الطبية المكونة من مادة البلاستيك، ما أدى إلى إتلاف الكميات المتواجدة به من المواد المصنعة و تصاعد غيوم الدخان.
و أثارت الحادثة حالة رعب و ارتباك بين العمال و السكان المجاورين، حيث يتواجد المصنع قبالة حي 08 ماي 1945 غير بعيد عن المحطة البرية لنقل المسافرين بالمدخل الجنوبي لمدينة البرج، و أشارت مصادر من المصنع إلى عدم تسجيل أية إصابات بين العمال و اقتصار الأضرار على الخسائر المادية.
و قد تدخلت وحدات الحماية المدنية، التي سارعت فور تلقيها للبلاغ إلى مكان الحريق مدعمة بشاحنات الإطفاء، أين تمكنت من إخماد النيران، ما مكن من السيطرة على الوضع، و الحد من توسع رقعة الحريق إلى باقي الوحدات بالمؤسسة و المصانع المجاورة.
و أشارت مصادرنا إلى فتح مصالح الأمن للتحقيق في الحادثة، للوقوف عند الأسباب الحقيقية لاندلاع الحريق، و الإطلاع على مدى توفر هذه المؤسسة على ظروف السلامة و الأمن للعمال، و كذا الأنظمة المتطورة لتفادي الحرائق و الاحتياطات الواجب اتخاذها، لتفادي حوادث العمل و ما ينجم عنها من خسائر.
و أكد صاحب المصنع على أنه لم يتحصل على أي قرض بنكي لإقامة مشروعه، و أن ما وقع لا علاقة له بما يتم تداوله من قبل البعض بمحاولة التعويض من شركات التأمين، مضيفا أنه يستبعد الفعل الإجرامي أو المتعمد، في انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحقيق الأمني.   
   ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى