الإطاحة بشبكة دولية بالطارف تهرب المرجان
تمكنت، أمس، مصالح الدرك الوطني بالطارف ، من تفكيك شبكة دولية تتكون من 4 أشخاص في العقدين الثالث والرابع من العمر ، مختصة في نهب وتهريب المرجان الملكي من عرض السواحل المحلية نحو الخارج عبر إيطاليا، وقد تم خلال العملية حجز أكثر من 5كلغ من المرجان الملكي حديث الاستخراج ، و مصادرة سيارة سياحية، ومعدات مختلفة تستعمل في النهب ، فيما لازالت الأبحاث جارية للقبض على رئيس العصابة.
وذكرت مصادرنا، أن الإطاحة بهذه الشبكة جاء إثر تحقيقات باشرتها المصالح المختصة بخصوص  وجود  نهب للمرجان بالسواحل الغربية للولاية ، حيث أفضت التحريات إلى توقيف 4 أشخاص ينحدرون من القالة  في كمين نصب على الطريق الوطني بين القالة و عنابة،  بينما  كانوا على متن مركبة سياحية بها كمية تناهز 5كلغ من المرجان الملكي في كيس بلاستيكي معد  للتهريب.
و قد توصلت التحريات إلى أن الموقوفين على صلة بنشاط شبكة دولية لتهريب المرجان يقودها إيطالي مقيم بمدينة طبرقة التونسية، و الذي يتكفل بتمرير و تهريب المرجان الجزائري لإيطاليا ومنها إلى البلدان الأخرى لإستعماله في طواقم الحلي و العمليات الجراحية  للعظام و تركيب أطقم الأسنان وغيرها.
و أشارت مصادرنا، إلى أن عناصر الشبكة صرحوا خلال التحقيق    أن رئيس العصابة  المقيم ببلدية الشط، والذي لا يزال في حالة فرار، هو من كان يتكفل بتزويدهم بكميات المرجان لتهريبها للخارج عبر المسالك الجبلية الحدودية، و مواصلة للتحقيقات، تم تفتيش منزله ، أين عثر على وسائل ومعدات تستعمل في استخراج ونهب المرجان ، منها مولدات كهربائية ، ألبسة غطس و قارورات للأكسجين،   وكذا  دلاء مملوءة بالمازوت  و شباك للصيد و أغراض أخرى. و لا تزال  التحريات متواصلة في القضية لتوقيف كل أفراد الشبكة .
نوري .ح

الرجوع إلى الأعلى