حجز أكثر من 3 كلغ من المخدرات و توقيف 10 أشخاص
حجز، أول أمس، عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عزابة بولاية سكيكدة، 3 كلغ من المخدرات، و كمية من الأقراص المهلوسة، مع توقيف 5 أشخاص ينتمون إلى شبكة جهوية مختصة في ترويج المؤثرات العقلية و المخدرات تنشط على مستوى الجهة الشرقية للوطن.
و حسب مصالح الدرك، فإن العملية جاءت على إثر معلومات مؤكدة تفيد بوجود تحركات مشبوهة لأشخاص يختص نشاطهم في ترويج السموم على مستوى أحياء المدينة لتباشر على إثرها الفرقة المختصة في مكافحة المخدرات تحرياتها، أين تم تحديد هوية المشتبه فيهم، قبل أن يتم وضع خطة محكمة تمكنوا من خلالها من توقيف أفراد الشبكة في حالة تلبس على متن سيارة سياحية بمنطقة بومعيزة التابعة إداريا لبلدية بن عزوز، و بعد تفتيشهم، عثر بحوزتهم على 3 كلغ من المخدرات، و كمية معتبرة من الأقراص المهلوس كان أفراد الشبكة بصدد ترويجها.
الموقوفون من المنتظر أن يتم تقديمهم لاحقا أمام وكيل الجمهورية بمحكمة عزابة.
و بولاية ميلة، تمكنت، مؤخرا، مصالح الدرك الوطني ، من توقيف 5 أشخاص، و حجز كمية من المخدرات و الأقراص المهلوسة بتاجنانت .
و حسب بيان مصالح الدرك الوطني بميلة، تعود تفاصيل القضية إلى ورود معلومات مؤكدة عن وجود أشخاص يقومون ببيع و ترويج المخدرات، و عليه قامت فصيلة تأمين الطريق السيار شرق غرب رفقة  الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بوادي العثمانية، بوضع خطة محكمة على مستوى محور  الدوران المؤدي للطريق السيار شرق غرب بتاجنانت، ما سمح بتوقيف كل من المسمى  (ق.س) البالغ 30 سنة، و  الساكن بحي الإخوة حسناوي بلدية تاجنانت ، و  المسمى (ب.ل) البالغ 36 سنة، و  الساكن بشارع قوجيل الدراجي بلدية تاجنانت اللذان كانا على متن سيارة نفعية، بعد تفتيشها تم العثور على صفيحة من المخدرات و سيجارة ملفوفة معدة للاستهلاك.
بالتحقيق مع الموقوفين، أقرا على شركائهم في العملية، و هم كل من( ك. ا ) البالغ 28 سنة، ساكن بشارع سعداوي عمر بلدية تاجنانت ، و المدعو  ( ض . م ) البالغ من 20 سنة ساكن بحي الإخوة حسناوي بذات البلدية، و كان كلاهما في حالة فرار ، و الشريك الثالث هو ( ع .ع ) البالغ 25 سنة و يقطن بحي الإخوة حسناوي بتاجنانت .
بعد التحصل على إذن بالتفتيش من نيابة الجمهورية لدى  محكمة شلغوم العيد، تم  تفتيش منزل كل من المشتبه فيهم المذكورين سابقا، ليتم العثور على 10 أقراص مهلوسة نوع إكزوميل بمنزل ( ك. ا )، كما تم توقيف المتهمين اللذين كانا في حالة فرار.
ليتم تقديم جميع الموقوفين أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة شلغوم العيد، و الذي أمر بإيداعهم الحبس الاحتياطي بمؤسسة الوقاية بتاجنانت.
كمال.واسطة/ ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى