الإطــاحـة بشبــكة جهــوية تتـاجر بالمخدرات و المهلوسات بالطــارف
تمكنت، أمس، المصالح المختصة بالطارف، من تفكيك شبكة جهوية خطيرة مختصة في الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، و المؤثرات العقلية، تتكون من أربعة أشخاص في العقدين الثالث و الرابع، جلهم مسبوقون، كانوا يستعملون وسائل النقل العمومي»الحافلات» في نقل، و ترويج المخدرات بغرض التخفي، تفاديا للوقوع في قبضة المصالح الأمنية، قبل أن تتم الإطاحة بهم بعد تحريات دقيقة على إثر ترصد لتحركاتهم لأيام.
و قد تم خلال العملية، حجز كمية من الكيف المعالج قدرت بـ41كلغ من الكيف المعالج، 1200 قرص مهلوس من أنواع مختلفة، أسلحة بيضاء، و مبالغ مالية معتبرة تخص عائدات الترويج.
و ذكرت مصدرنا، أن الإطاحة بهذه العصابة  التي ينحدر أفرادها من ولايات الطارف ، عنابة، و قالمة جاء على إثر تلقي المصالح المختصة لمعلومات دقيقة، مفادها قيام أحد الأشخاص بنقل كمية من المخدرات على متن حافلة قادمة من مدينة عنابة باتجاه مدينة الطارف، لترويجها في أوساط المدمنين  بالمدينة والمناطق المجاورة.
و عليه باشرت المصالح المختصة تحرياتها المكثفة، مع نصب نقطة مراقبة على مستوى المخرج الشرقي لمدينة الطارف، و بعد توقيف الحافلة المشبوهة، تم القبض على الشخص المشبوه الذي عثر بحوزته على كمية من المخدرات من نوع كيف معالج، كانت على شكل صفائح  تزن 35كلغ من القنب الهندي موجهة للترويج، و كذا  مبلغ مالي قدره 21مليون سنتيم تخص عائدات الترويج.
و خلال التحقيق مع الموقوف، تم  تحديد، و التعرف على هوية باقي عناصر العصابة المنحدرين من الولايات المجاورة، و الذين تم توقيفهم جميعا بعد تمديد الاختصاص، و مواصلة للتحقيق، تم تفتيش منازل أفراد الشبكة بإذن من النيابة العامة، أين تم العثور على كمية من المخدرات مخبأة في أكياس بلاستيكية  قدرت في مجملها بأزيد من 5كلغ من الكيف المعالج على شكل قطع، و صفائح معدة للترويج.
علاوة على حجز  120علبة تحوي أكثر من 1220 قرصا مهلوسا من أنواع مختلفة موجهة للترويج، و مبلغ مالي يناهز 30 مليون سنتيم ملفوفة في كيس بلاستيكي، بالإضافة إلى حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء من سيوف، و خناجر، و سيارة مسروقة، و قنبلة مسيلة للدموع، و أقنعة، و وثائق هوية مزورة تستعملها عناصر العصابة في تنقلاتها للإفلات من قبضة المصالح الأمنية.
الشبكة أحيلت على العدالة بتهمة جناية تكوين جمعية أشرار، المتاجرة بالمخدرات و المؤثرات العقلية، و حيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي، أين صدر في حقهم أمر بإيداعهم رهن الحبس  المؤقت إلى حين المحاكمة.    
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى