جمعيات و مؤسسات ثقافية تطلق حملة «أعط الطريق حقه... الطريق يقتل»
أطلقت دار نشر ديوان العرب أعجبني الجزائرية ، بالتنسيق مع جمعيات و مؤسسات ثقافية وطنية، حملة توعوية تحت شعار “ أعط الطريق حقه... الطريق يقتل”، للتحسيس بمخاطر حوادث المرور و التوعية بأهمية الحفاظ على الرصيف العام .
 المبادرة انطلقت من ولايتي المسيلة و سطيف، حيث يقودها مجموعة من الشباب المثقف يعملون على نشرها على نطاق واسع وطنيا، لتشمل عديد المدن الجزائرية الأخرى، مع إدماج كتاب و رياضيين و فنانين في العملية التي تأتي أيضا بالتنسيق مع مؤسستي الأمن الوطني والحماية المدنية، لكسب أكبر عدد من المنخرطين و تقديم شروحات وإحصائيات واقعية حول مجازر الطرقات في بلادنا، فضلا عن تكريس حس المواطنة و دعم العمل الجواري، وذلك على اعتبار أن الحملة اجتماعية توعوية هادفة، من شأنها أن تساهم في التقليل من حوادث المرور و تحافظ على الأرواح.
الجهة المنظمة للحملة التحسيسية أطلقت في نفس الإطار، مسابقة شعرية لاختيار أفضل قصيدة حول حق الطريق، و يتعين على الراغبين في المشاركة في الفعالية، إرسال استمارة يمكن تحميلها من خلال رابط مدرج في صفحة دار النشر على الفايسبوك، و إرفاقها بالقصيدة المطلوبة، والتي لم تحدد الجهة المنظمة أية شروط تتعلق بطبيعتها، تاركة مجال المنافسة مفتوحا أمام المهتمين بالمشاركة.             
ن.ط

الرجوع إلى الأعلى