تنطلق يوم غد السبت أول حملة لتنظيف ساحات وشوارع وطرقات بلدية بكارية، 12 كلم شرق تبسة، تحت شعار « نظافة  المدينة مسؤولية الجميع «.
الحملة من تنظيم المكتب البلدي للمنظمة الوطنية لحماية الطفولة و الشباب، بالتنسيق مع البلدية التي سخرت  كل الإمكانات اللازمة لإنجاح هذه المبادرة ، التي تعتبر الأولى من نوعها بالمنطقة التي تزخر بمناظر طبيعية خلابة .

عن هذه الحملة التطوعية قال أيمن دربال رئيس المكتب البلدي للمنظمة الوطنية لحماية الطفولة والشباب ببكارية، بأن شوارع و أحياء و ساحات البلدية تشهد تدهورا بيئيا كبيرا جراء تراكم النفايات و الأوساخ و الروائح المنبعثة منها التي تشكل خطرا على صحة المواطنين، لاسيما و أنها تجلب الجرذان والكلاب الضالة و الحشرات، مما يتطلب المشاركة القوية للسكان والسلطات المحلية في تنظيفها .
و أضاف بأنه من الضروري تجنيد كل الإمكانات المادية و الطاقات البشرية لضمان نجاح الحملة الأولى من نوعها على مستوى البلدية، من أجل تنظيف و تحسين وجه المدينة ،  بعد أن شوهت النفايات والقمامة طويلا المظهر العمراني لهذه المدينة السياحية التي تعتبر واجهة الولاية والوطن للزوار الأجانب، بحكم قربها من مركز بوشبكة الحدودي.
  ع. نصيب

الرجوع إلى الأعلى