الجزائر تشارك في التظاهرة العالمية   «ساعة من أجل الأرض»
أطفئت الأضواء لمدة ساعة بالعاصمة أول أمس بين الساعة الثامنة و النصف و التاسعة و النصف ليلا، احتفاء بالتظاهرة البيئية العالمية «ساعة من أجل الأرض 2017»  التي نظمت هذه السنة ، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية  عبد العزيز بوتفليقة.
و قد سجلت الجزائر حضورها في التظاهرة العالمية البيئية « ساعة من أجل الأرض»، لاقتصاد الطاقة من خلال إطفاء الأضواء لمدة ساعة، حيث أطفئت جميع الأضواء في المباني الرسمية بالعاصمة، على غرار مبنى البريد المركزي، والواجهة البحرية للعاصمة و قصر الثقافة.
 كما اجتمع المواطنون في ساحة البريد المركزي وفي أيديهم الشموع للاحتفال بهذه التظاهرة العالمية، إلى جانب مجموعة من الأطفال المنخرطين في النوادي الخضراء و جمعية «سيدرا»  المنظمة لهذه الفعالية، حيث أعطى والي الجزائر عبد القادر زوخ، رفقة وزيرة البريد و  تكنولوجيات الإعلام و الاتصال هدى إيمان فرعون، ووزير الاتصال حميد قرين، إشارة  إطفاء أضواء بناية البريد المركزي، فيما تبعتها باقي البنايات الرسمية بإقليم الولاية في إشارة لانخراط الجزائر في الحملة  الدولية من أجل حماية البيئة، أين شوهدت الأضواء منطفئة أيضا في كل من بناية  الولاية و مجلس الأمة و البرلمان، وكذا على طول شارع زيغود يوسف، ناهيك عن مقام  الشهيد بأعالي العاصمة و قصر رياس البحر بباب الوادي.
و أعرب والي العاصمة عبد القادر زوخ عن أهمية نشر ثقافة اقتصاد الطاقة في  الأوساط الجماهيرية و انخراط الشباب في الفعل التحسيسي،  من خلال النشاط اليومي عبر الفضاءات التي تتوفر عليها الولاية.
و من جهته طالب وزير الاتصال حميد قرين، بتعميم المبادرة و عدم  الاكتفاء بيوم واحد في السنة من أجل إحداث نقلة نوعية في سلوك المواطنين، وقال أن البيئة هي «مؤشر هام في تطور الدول  و عليه يجب إشراك كل الفاعلين في نشر هذا الحدث و تكريسه».
جدير بالذكر أن هذه الاحتفالية أخذت هذه السنة و للمرة الأولى، طابعا وطنيا  حيث قامت كل الولايات باختيار معلم أو مبنى بارز بإقليمها، للاحتفاء بيوم الأرض، عن طريق إطفاء رمزي للأضواء و تحسيس المواطنين.
و عبّر المكلف بالإعلام على مستوى جمعية سيدرا، عن سعادته لنجاح التظاهرة التي شهدت مشاركة مميزة للشباب، وكذا التجاوب الكبير للمواطنين من أجل حماية البيئة وكوكب الأرض من انعكاسات الاحتباس الحراري وأهمية التحسيس بضرورة الاقتصاد من الطاقة والتقليص من استهلاكها.
و أضاف أن هذه التظاهرة تثبت أن الجزائر تساهم في القضايا العالمية الأساسية وعلى رأسها حماية البيئة.
ق/م

الرجوع إلى الأعلى