إقبال معتبر للأطفال في  افتتاح تظاهرة القراءة في احتفال بميلة
تشهد فعاليات مهرجان القراءة بولاية ميلة ، إقبالا كبيرا من البراعم ، منذ افتتاحها بتنظيم حفل شعبي كبير مساء أمس الأول بساحة عين الصياح بمدينة ميلة، على أن تتواصل هذه الفعاليات إلى غاية 30 من الشهر الجاري.
و قد اصطحب الأولياء أبناءهم لحضور الحفل ، مثمنين التظاهرة التي سطرت محافظة المهرجان برنامجا متنوعا لها و اختارت لها شعار «أنا أقرأ.. أنا موجود».
و يتضمن البرنامج معرضا للكتاب، سبع ورشات للأطفال من تأطير مختصين هي ورشة التلخيص، المطالعة الحرة، الخط العربي، الكلمات المتقاطعة، القراءة، الإيطالية، الحكواتي، وورشة العلوم التي أشرفت عليها جمعية الإبداع العلمي لولاية ميلة.
كما  برمجت العديد من العروض الفنية والمسرحية التي انطلقت منذ افتتاح التظاهرة، حيث قدمت تعاونية أفكار وفنون الثقافية لمدينة العلمة استعراضات متنوعة على متن الدراجات الهوائية و عروضا فنية من تنشيط مهرجين.
 أما  جمعية ميلاف 86 لمدينة ميلة، فقدمت للجمهور عروضا مع المهرجين، بالإضافة الى وصلات غنائية ورقصات للأطفال.
و تم تقديم العرض الافتتاحي للتظاهرة بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية صباح أمس بعنوان «كتابي»، من قبل جمعية صوت الأجيال لمدينة فرجيوة ،  وقد سبق العرض زيارة السلطات الولائية على رأسها والي ولاية ميلة الذي أعلن عن الافتتاح الرسمي للتظاهرة، و ذلك بعد زيارة مصلحة طب الأطفال بمستشفي الإخوة مغلاوة بميلة،  أين وزعت على البراعم قصص وهدايا، كما تفقد الوالي معرض الكتاب و الورشات و قاعات المطالعة الموجهة للأطفال، و توزيع 13 حصة من الكتب على مكتبات دوائر الولاية.
جدير بالذكر أنه تم تسطير برنامج جواري على هامش التظاهرة،  وصفه محافظ المهرجان بالمكمل لأنشطة قافلة المسرح التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة بولاية ميلة، و يتضمن قافلة عروض للمهرجين والبهلوان، ورشة الحكواتي، وعروض مسرحية لفائدة الأطفال بخمس دوائر هي سيدي مروان، الرواشد، ترعي باينان، تسدان حدادة ودائرة بوحاتم، و ذلك ابتداء من يوم أمس الى غاية 30 مارس الجاري.
 و على هامش التظاهرة ستحتضن المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية يوما دراسيا لفائدة مؤطري المكتبات بالولاية ينشطه أساتذة مختصون من مختلف جامعات الجزائر و ذلك صباح يوم غد الثلاثاء.   

 ابن الشيخ الحسين.م  

الرجوع إلى الأعلى