أغنية « الله يا بلادي» لفادي طلبي تحقق نسب مشاهدة عالية
حقق الفنان الجزائري المقيم في الإمارات العربية المتحدة فادي طلبي، نسبة مشاهدة عالية بعد أربعة أيام من إطلاقه لأغنيته الجديدة  «الله يا بلادي» التي يتغنى فيها بسحر وجمال الجزائر، عبر يوتيوب و صفحته الرسمية في موقع فايسبوك، خاصة و أنه  يبرز في فيديو كليب الأغنية معالم عدة مدن جزائرية جعلت الفنان سفيرا للسياحة الجزائرية في العالم.
العمل قدم بطريقة مختلفة، مثلما قال الفنان عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إذ حرص فادي طلبي على التركيز في الأغنية على ذكر المظاهر التراثية و التنوع الثقافي لمختلف المناطق الجزائرية شرقا و غربا شمالا و جنوبا ، منها عنابة، قسنطينة، جيجل، الأوراس و إلى غاية وهران ومستغانم، ثم غرداية والصحراء، فهي بمثابة جولة فنية تحمل الجمهور عبر العالم إلى الجهات الأربع من الوطن وتعرفه بالكنوز التراثية والطبيعية والتنوع الحضاري الكبير الذي تختزنه الجزائر. و قد تجاوز عدد مشاهدات الجمهور للكليب 8 آلاف مشاهدة و قد حرص الفنان على جمع آراء متتبعيه على المباشر عبر موقع فايسبوك، و قد كانت إيجابية و عبر الكثيرون عن إعجابهم بالعمل و بالجزائر.  
علما بأن هذا الفيديو كليب يعد ثالث أكبر عمل فني يتغنى فيه فادي طلبي بالجزائر، بعد «الخضرا» و «جزايري» و كذا «أشواق في حب الجزائر»، وغيرها من الأعمال الفنية التي يثبت من خلالها في كل مرة، بأنه يفتخر بجزائريته وكذا بالثورة المجيدة، فالبرغم من أنه مغترب، لكن لم ينقطع عن التواصل مع بلاده وأهله في عنابة.
وقد تضمن الفيديو كليب لوحات فنية تعكس الثروة الطبيعية التي منحها الله للجزائر، لكن ليس بتصوير مباشر للمناظر، بل بأسلوب، قال عنه الفنان بأنه غير تقليدي، إذ اعتمد على 21 لوحة فنية تشكيلية دمجت في الكليب وهي للفنانة أمينة قاسيمي ، أما الكلمات فهي للكاتب كمال شرشار ويتولى التوزيع إيلي سابا، أما الألحان فهي للفنان فادي طلبي الذي قال بأنه يسعى لجلب فنانين عالميين إلى الجزائر لتصوير أعمالهم التي تجوب العالم و تعرف بكنوز الجزائر الحضارية، و قد سبق و أن رافق المنشد أبو خاطر لنفس الغرض.
للتذكير، فقد كانت سبق للنصر وأن كشفت عن هذا العمل في حوار مع الفنان فادي طلبي منذ سنة، عندما كان بعنابة لضبط أموره قبل الإنطلاق في تحضير الفيديو كليب.         
هوارية ب

الرجوع إلى الأعلى