ماسة بوشافة في جولة بأوروبا
أطلقت الفنانة القبائلية ماسة بوشافة ألبومها الجديد و اختارت أغنية "يجايي" بمعنى تركني لتتصدر الغلاف الخارجي ، ومن المرتقب أن تلتقي بجمهورها داخل و خارج الوطن قريبا.
 و يضم الألبوم الجديد للفنانة ماسة بوشافة ثماني  أغاني جديدة و متنوعة بين العاطفية والاجتماعية وأخرى  للأفراح، تزينه رائعة " يما" و هي أغنية حول الأم  بإيقاعات مختلفة و ألوان موسيقية مميزة.
 و تعاونت في كتابة الأغاني و تلحينها مع زوجها "محند بوشافة" الذي يرافقها دوما منذ ولوجها عالم الفن سواء في كتابة الكلمات أو الألحان، كما لا يزال يشجعها على مواصلة هذا الميدان الذي شقته بثقة كبيرة و حصدت جمهورا عريضا بفضل روائعها التي تعود بها في كل مرة.
 و من بين العناوين التي يضمها الألبوم الجديد لماسة بوشافة و الذي استغرق قرابة عام كامل من العمل  "يزهى وليو" و "خاس ثتسوض" بمعنى "رغم أنك نسيت" و "أكى إنلى" أو "هكذا نحن" و "وحدي" و "أفيغد إمنيو وحذي" بمعنى "وجدت نفسي وحدي" و غيرها من الأغاني الأخرى التي صورتها أيضا في كليبات بمختلف قرى منطقة القبائل التي تعتبرها مصدر إلهام لها رغم إقامتها في فرنسا منذ سنوات طويلة.
ولقد استطاعت ابنة عين الحمام ، أن تثبت نفسها على الساحة الغنائية الجزائرية منذ الثمانينيات و من خلال ما قدمته في مختلف ألبوماتها 13، و تمكنت من تحقيق نجومية كبيرة و تستحوذ على إعجاب الجمهور العريض، كما أنّها تقوم بتصوير جلّ أغانيها وهو ما زادها تألّقا وسط محبّيها وفرضت نفسها بين زحمة الفنانين الجزائريين الكبار .
وتستعد ماسة بوشافة لجولات فنية في عدة مناطق بأوروبا وستلتقي بالجالية الجزائرية المقيمة في فرنسا يوم 21 ماي الجاري رفقة عدد كبير من الفنانين من بينهم رابح عصمى، كما ستحيي حفلات أخرى داخل الوطن خلال الأيام القليلة القادمة.
سامية إخليف

الرجوع إلى الأعلى