أكثر من ألف طفل يستفيدون من مخيمات صيفية ورحلات بالبليدة
يستفيد أكثر من ألف طفل من ولاية البليدة خلال الفترة الصيفية من مخيمات و رحلات سياحية إلى شواطئ البحر، تشرف على تنظيمها مديرية الشباب والرياضة خلال شهري جويلية و أوت.
حسب مدير الشباب والرياضة للولاية، فإن 300 طفل سيستفيدون خلال الأسبوع الثاني من شهر جويلية من مخيم صيفي لمدة 10 أيام بمدرسة بني حواء بولاية الشلف التي تبعد بأمتار فقط عن شاطئ البحر، كما سيستفيد في مرحلة ثانية في النصف الأول من شهر أوت  300 طفل من مخيم صيفي بنفس المدرسة، وإلى جانب ذلك تنظم نفس المديرية،، خرجات سياحية شبه يومية للأطفال إلى الشواطئ القريبة بتيبازة والجزائر العاصمة تشرف على تنظيمها جمعيات شبانية، بالتنسيق مع الرابطة الولائية لنشاطات الهواء الطلق وجمعيات شبانية أخرى.
و أوضح بأن هذه الخرجات تستمر بين  03 إلى  05 أيام، مشيرا  إلى أن هذه الخرجات السياحية فرصة للترفيه و التنزه، إلى جانب المساهمة في تنشئة الأطفال و تكوينهم، خاصة و أن أخصائيين نفسانيين سيرافقون الأطفال في كل هذه الخرجات، كما تم تسطير خلال الفترة الصيفية خرجات لولايات ساحلية بغرب البلاد، بالتنسيق مع بيوت الشباب، وذلك في إطار التبادل بين المجموعات الشبانية.
وفي نفس الإطار قال مدير الشباب والرياضة، بأن برنامج الفترة الصيفية يتضمن إلى جانب الخرجات السياحية إلى شواطئ البحر، دورات رياضية ترفيهية  في مختلف الرياضات، منها الكرة الحديدية، تنس الطاولة، بالإضافة إلى مسابقات فكرية، و تشمل هذه الدورات، حسب نفس المتحدث، 56 مؤسسة شبانية بالولاية.
على صعيد آخر اقترح رئيس المجلس الشعبي الولائي خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي ناقش ملف النشاطات الصيفية الموجهة للأطفال، تنظيم رحلات سياحية وترفيهية لهذه الفئة نحو المناطق الجبلية بغرض الترفيه و التنزه، إلى جانب تحسيسهم بأهمية الحفاظ على الثروة الغابية خاصة من الحرائق، كما شدد على أهمية توفير نوعية تكفل جيدة للأطفال خلال الخرجات،  سواء في الوجبات و النقل أو النشاطات، مع الحرص على ضمان أمنهم.
و قد منح مدير النقل بالولاية رخصا لأصحاب المركبات لنقل المصطافين نحو الشواطئ، حيث تم منح 55 رخصة نحو شواطئ ولاية الشلف، و106 رخص نحو بومرداس، إلى جانب 201 رخصة نحو العاصمة، و350ؤنحو تيبازة، وأشار إلى تخصيص 721 وسيلة نقل نحو الشواطئ خلال الفترة الصيفية، وذلك بمعدل 21 ألف مقعد يوميا، وقدرت عدد الرحلات ب1442رحلة يومية نحو الشواطئ من مختلف بلديات الولاية.
وفي سياق متصل كشف نفس المتحدث عن تسقيف عدد الرخص الممنوحة للناقلين نحو شواطئ الجزائر العاصمة، حيث تم تقليص العدد من 303 رخص في  الموسم الماضي إلى 210هذا الموسم، وذلك بسبب الازدحام الذي تعرفه الطرقات نحو العاصمة، وأوضح بأن الفارق الموجود في عدد الرخص، تم توزيعه على شواطئ الولايات الأخرى.                    
نورالدين-ع  

الرجوع إلى الأعلى