« سلام» أول عمل مصري للفنانة الجزائرية سعاد ماسي
أطلقت الفنانة الجزائرية سعاد ماسي أول أمس، أول عمل غنائي لها باللهجة المصرية وهي أغنية « سلام»، وذلك خلال إحيائها لحفل ضخم في منطقة الساحل الشمالي في مصر، لتكون بذلك سيدة القيثارة قد وفت بوعدها للجمهور المصري الذي كانت قد تعهدت مؤخرا بأن تقدم له أغنية بلهجته، خلال نزولها ضيفة على برنامج حواري مع الإعلامي عمرو أديب.
سعاد ماسي كشفت في لقاء إعلامي على هامش الحفل الذي نقلته قنوات فضائية مصرية و حظي بنسبة متابعة هامة على موقع يوتيوب، بأن العمل هو ثمرة اقتراح من صديق صحفي مصري قالت بأن اسمه أحمد، يملك علاقات متشعبة في مجال الفن  وهو من رشحها للعمل مع كل من الشاعر  نادر عبد الله، و الملحن خالد عز، اللذان قدما لها أغنية سلام أول عمل مصري تؤديه منذ دخولها مجال الفن و الغناء.
 الأغنية لم تختلف كثيرا عن الطابع الذي عهده منها الجمهور، حيث تناولت قضية السلام في العالم و قد أدتها سعاد ماسي بإتقان مطلق للهجة المصرية، حيث أهدت العمل لجمهورها المصري الذي قالت بأنه اكتشفها قبل عشر سنوات، خلافا لباقي الجماهير العربية حديثة العهد بفنها، بالرغم من أن مسيرتها كانت قد انطلقت في المغرب العربي و أوروبا.
 و اغتنمت سعاد فرصة ظهورها الإعلامي لتكشف عن عدد من الأعمال المصرية التي قالت بأنها تعد لإطلاقها قريبا بالرغم من أنها كما أوضحت، لا تنوي العمل على ألبوم كامل، بالمقابل طالبت جمهورها في مصر و العالم العربي بأن يحاول تقبل اللهجة الجزائرية بشكل أكبر في مجال الفن و أن يحبها.
وختمت الفنانة بالكشف عن موعد فني خاص مطلع مارس القادم، حيث قالت بأنها تستعد للغناء للأول مرة في أوبرا القاهرة، معبرة عن سعادتها بلقاء جمهورها الواسع في بلاد النيل.
ن/ط

الرجوع إلى الأعلى