جمعية ابن باديس تتوج بالدورة الوطنية للكرة الحديدية بقسنطينة
اختتمت نهاية الأسبوع الفارط فعاليات الدورة الوطنية في الكرة الحديدية التي احتضنتها قسنطينة من تنظيم رابطة قسنطينة   وجمعية ابن باديس تخليدا لروح اللاعب الراحل غازي محمد الصالح، والتي شهدت تتويج فريق جمعية ابن باديس (قسنطينة) بالمركز الأول.
  الدورة جرت على مرحلتين، المرحلة التصفوية الأولى بمدخل المدينة الجديدة علي منجلي، وبعد تصفية الفرق تم نقل المنافسة إلى ملعب فضيلة سعدان واستمرت المنافسة إلى غاية الساعة الثالثة و النصف صباحا. وشارك في البطولة 960 لاعبا من 320 فريقا مثلوا 18 ولاية، مع العلم أن كل فريق يضم ثلاثة لاعبين.
والمعروف في دورات الكرة الحديدية هي تقسيم البطولة إلى دورتين بعد التصفيات، حيث  تلعب الفرق المتأهلة في الدورة الكبرى، أما الفرق المقصاة فتتنافس فيما بينها على لقب الدورة الاستدراكية   . وعاد التتويج في الدورة الكبرى لفريق جمعية ابن باديس للثلاثي جغري محمد العربي و مكربي ياسين و عجرود أشرف، فيما عادت المرتبة الثانية لفريق تيبازة الذي مثله بن دريس و مرزوق و تونسي أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب فريق الأمن الولائي لقسنطينة، أما المرتبة الرابعة  نالها  فريق تبسة.
  أما  الدورة الاستدراكية    توج بها فريق جيجل على حساب نادي سطيف، أما أفضل لاعب في الدورة بشهادة الجميع فهو  جغري محمد العربي لاعب فريق جمعية ابن باديس، ويذكر أن قسنطينة مثلت هذه المرة ب225 لاعبا من أصل 960.
وبعد تسليم الجوائز تم تكريم غازي رضوان ابن اللاعب الراحل غازي الصالح، كما شهدت  التظهارة الرياضية إقبالا جماهيريا من قبل عشاق  الحديدية.
فوغالي زين العابدين

الرجوع إلى الأعلى