ولاية الوادي تتوج بجائزة أحسن صورة في البيئة
توج  نهاية الأسبوع ابن ولاية الوادي، المصور كاظم بوصبيع صالح، في أول مشاركة له، بجائزة أحسن صورة في موضوع البيئة في مسابقة الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية المنظم من طرف دار الثقافة مبارك الميلي بميلة ، تحت شعار « أنا والبيئة «.
 في حين عادت جائزة أحسن معرض متكامل في موضوع البيئة، لممثل ولاية ميلة المصور عادل بوداب، و جائزة لجنة التحكيم لابن ولاية تبسة المصور عدلان تطار .
       و قد اعتمدت لجنة التحكيم المشكلة من مختصين في المجال في تقييمها للأعمال المشاركة على أربعة معايير هي، موضوع الصالون وهو البيئة، تقنيات التصوير الفوتوغرافي، جماليات الصورة وأخيرا البعد السيمولوجي للصورة، وقراءة الرسالة التي أراد المصور إيصالها للآخرين.
 وقد لاحظت اللجنة من حيث الموضوع، المستوى الراقي لمعظم الأعمال المشاركة التي عكست بصدق المستوى الجيد الذي بلغته الصورة الفوتوغرافية، خاصة من الجيل الجديد للمصورين، مع الإشارة لوجود أعمال جيدة، لكنها كانت خارج الموضوع .
فعاليات تظاهرة الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية التي تضمنت بالإضافة للمنافسة بين المشاركين، ورشات تعليم فنيات التصوير البيئي، ندوات فكرية و رحلات سياحية، عرفت مشاركة 63 مصورا ومصورة من 30 ولاية، قبلت مشاركاتهم ب 252  صورة ، تحمل معها حكايات من الجزائر العميقة، ، اجتمعت في عرض موجه للجمهور بأروقة الدار من 4إلى 6ديسمبر.
 إبراهيم شليغم             

الرجوع إلى الأعلى