عمليات تنظيف واسعة لمحطات نقل المسافرين بجيجل
نظمت في  نهاية الأسبوع مديرية البيئة بولاية جيجل ، بالتنسيق مع مصالح النقل و مختلف المديريات الأخرى ، حملة تحسيس و تنظيف بمحطة نقل المسافرين الشرقية بعاصمة الولاية ، في إطار مبادرة تعد الأولى من نوعها على الصعيد المحلي، و من المنتظر أن تمس العملية باقي المحطات في الولاية.
خلال العملية تم تنظيف مختلف الأماكن الموجودة داخل المحطة و المرافق التابعة لها، و إزالة كمية معتبرة من النفايات و الأوساخ،  كما تم خلالها تحسيس سائقي الحافلات و السيارات الجماعية، بأهمية الحفاظ على البيئة، و مراقبة تسرب المازوت و الزيوت من المركبات، لما لها من تأثير كبير على المحيط، كما تم حث أصحاب الحافلات بتحسيس المواطنين بعدم رمي التذاكر على الأرض.
و أشار مسؤول بمديرية البيئة إلى أن المبادرة لاقت استحسانا كبيرا من قبل مختلف شرائح المجتمع، الذين ثمنوا مثل هاته المجهودات المبذولة، و طالبوا بالتفكير جديا في غرس الثقافة البيئية عبر مختلف الفضاءات المفتوحة، و أضاف المتحدث بأنه تم تقديم نصائح لمسؤولي المحطة من أجل البحث عن أفكار لغرس الأشجار و تزيين محيط المحطة.
و كشف المسؤول للنصر، بأنه يتم في الوقت الحالي جعل إحدى محطات الولاية، نموذجا لمحطة صديقة للبيئة، من خلال غرس الأشجار بها، وتخصيص جناح يوميا للتحسيس بأهمية المحافظة على البيئة، و وضع كمية معتبرة من الحاويات داخلها، و يستهدف التحسيس  فئة الأطفال الصغار و أوليائهم.
وذكر المتحدث بأن عملية التحسيس ستمس باقي المحطات الموجودة عبر إقليم الولاية، بالتنسيق مع البلديات، مديرية النشاط الاجتماعي، جمعيتي حماة البيئة و الرؤية للولاية، و محافظة الغابات، وبمشاركة المحافظة الوطنية للساحل و الحظيرة الوطنية لتازة.                   كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى