إجراءات إدارية تحرم متمدرسين من الإطعام في باتنة
كشف أولياء تلاميذ المدارس الابتدائية ببلدية الجزار جنوب ولاية باتنة، عن حرمان أبنائهم من الوجبات الباردة و الساخنة على مستوى مدارسهم، حيث ينال الجوع من فلذات أكبادهم كل يوم يتوجهون فيه إلى الدراسة، و رغم مطالبهم المتكررة منذ بداية الدخول المدرسي، إلا أن انشغالاتهم لم يتم التكفل بها، لتتواصل المعاناة بعد العطلة الشتوية.
و قد صرح الأولياء بأن قرابة 4000 تلميذ يتمدرسون في 22 ابتدائية على مستوى بلدية الجزار، محرومون من الوجبات المدرسية، وذلك لأسباب يجهلونها، ورغم نقل انشغالاتهم للمصالح المعنية منذ أسابيع، إلا أن الوضع ضل على حاله.
و يتخوف الأولياء من أن يستمر المشكل  إلى نهاية الموسم الدراسي الجاري، و هو ما سيحول تمدرس التلاميذ إلى معاناة كبيرة قد تعرقل مسارهم الدراسي، حيث ناشدوا السلطات المحلية و المصالح الولائية التدخل العاجل، و اتخاذ الإجراءات المناسبة للقضاء على هذه المشكلة في ظل وفرة الوسائل التي تسمح بتوفير الوجبات على مستوى مختلف المؤسسات التربوية.
 وقد  كشفت مصادر مطلعة، بأن إجراءات المناقصة المتعلقة بتزويد المدارس بالمؤن الغذائية ما تزال متوقفة على مستوى مصالح البلدية، و استغرب الأولياء عدم استكمال تلك الإجراءات خلال العطلة الشتوية لتسوية  المشكلة، و هو ما أثار استياءهم و غضبهم نتيجة لتماطل السلطات المحلية على حد تعبيرهم.
رئيس البلدية أكد في اتصال مع «النصر» على أنه يسعى جاهدا إلى حل هذه المشكلة و تلبية مطالب الأولياء، موضحا بأنه راسل الجهات المعنية قصد توفير المواد  الغذائية لتلك المدارس، حيث أن هذه الأخيرة تتوفر على العمال المهنيين المكلفين بإعداد الوجبات لفائدة التلاميذ، و يتبقى توفير المواد الغذائية فقط لتوفير الأكل، و أضاف المسؤول بأنه راسل الوالي، و تواصل مع المراقب المالي و كذا مفتشي التغذية لضمان الوجبات الغذائية لتلاميذ المدارس خلال الأيام القليلة المقبلة.                            ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى