نظمت مؤخرا جمعية الوفاء للثقافة والفنون بئر العاتر ولاية تبسة، بالتنسيق مع أكاديمية طه للغات والتكوين، زيارة إلى دار الطفولة المسعفة ببلدية بكارية، ذات دلالات إنسانية وأهداف تربوية توعوية و ترفيهية، حيث قدمت لهم مجموعة من العروض المسرحية زرعت الابتسامة في شفاههم و الفرح في نفوسهم.
استمتع الأطفال كثيرا بالعروض المقدمة، التي استهلتها فرقة مسرح الطفل  بتقديم مسرحية «البيئة»، و هي تهدف لزرع ثقافة حماية البيئة و حب الطبيعة و الحفاظ على كنوزها لدى البراعم ، ثم قدمت فرقة مسرح الهواة مسرحية كوميدية جديدة بعنوان « الحوت الأزرق» تقمص شخصياتها الثلاثي المرح  حكيم، لمين و  إبراهيم ،  ومن إخراج الأستاذ قرقاح توفيق، و تفاعل معها الأطفال وصفقوا مطولا ، لما تضمنته من أهداف و رسائل وقائية، لدرء مخاطر الألعاب الإلكترونية.
أطفال الدار بدورهم شاركوا في الحفل، و أهدوا ضيوفهم أناشيد متنوعة ، استحسنها الجميع،  لتوزع بعض الهدايا على الأطفال كعربون محبة وتضامن ومد لجسور التواصل مع هذه الفئة المحرومة.
واختتمت الزيارة بممارسة بعض الألعاب في غابات بكارية الساحرة.                                                                              ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى