فريق المظلات يصنع الفرجة في سماء مدينة قالمة
صنعت فرق الحماية المدنية القادمة من 16 ولاية بشرق البلاد، الحدث بمدينة قالمة أمس الأحد، باستعراض رياضي كبير، بمناسبة التصفيات الجهوية المؤهلة للدور النهائي، من البطولة الوطنية للرياضة المكيفة لعون الحماية المدنية، التي ستقام بمدينة عنابة في شهر ماي القادم.  
و قد أبدع فريق المظلات، و صنع الفرجة و المتعة، في سماء مدينة قالمة الغائمة، باستعراض شيق، انطلق من ملعب سويداني بوجمعة، و جاب سماء الضواحي الشمالية للمدينة، راسما لوحات فنية جميلة، تجاوب معها الجمهور الغفير الذي حضر التظاهرة و سكان الأحياء الذين عاشوا لحظات ممتعة، و هم يشاهدون النسور الطائرة، تحلق ببراعة، بواسطة مظلات مزودة بمحركات صغيرة، تسمح لها بالإقلاع و الارتفاع عن سطح الأرض، و تغيير الاتجاه و الارتفاع.  
و استمر تحليق مظليي الحماية طيلة فترة استعراض الفرق الرياضية المشاركة في الدورة، و خرج الناس إلى الشوارع، و أطلوا من نوافذ المنازل، لمشاهدة الاستعراض الهادئ الجميل، و التقاط صور، ستبقى بالنسبة إليهم، ذكريات جميلة من مدينة التاريخ، في يوم تاريخي يخلد شهداء الثورة المقدسة.  
و أظهر أفراد الحماية المدنية براعة كبيرة في التحليق و المناورة، معتمدين على خبرة طويلة في مداعبة الخيوط الرفيعة التي تتحكم في مصيرهم بين السماء و الأرض، مدعومين بمحركات صغيرة تعوض طاقة الرياح، التي تعد المصدر الرئيسي الذي يعمل به الطيران الشراعي، عندما تكون الظروف المناخية ملائمة.    
و شارك ما لا يقل عن 600 رياضي و رياضية في التظاهرة الرياضية الكبرى، للتنافس على المراتب الأولى المؤهلة للدورة النهائية، في مختلف أنواع الرياضات المكيفة مع مهنة عون الحماية المدنية، كشد الحبل و المضمار، و الجري بحقيبة الظهر و المحمل، و السباحة، و قيادة المركبات، و الكرة الحديدية، و مضمار النار، و الكرة الحديدية.    
و قد بدأت رياضة الطيران الشراعي تستهوي الكثير من الشباب المغامر بقالمة، حيث ظهرت العديد من الفرق المحلية، التي استطاعت فرض وجودها على أرض الواقع، بينها نادي الطيران لبلدية الركنية، الذي يقوده إبراهيم فركوس، المدرب المتميز، الذي تخرج على يده  الكثير من الهواة من قالمة و الولايات المجاورة.                        
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى