خــط بحــري جـديــد يربــط وهران ببرشلونــة
ينتظر أن يدخل الخط البحري الجديد الذي سيربط وهران بنظيرتها برشلونة الإسبانية، هذا الصيف، ليكون ثاني خط بحري يربط الجهة الغربية للبلاد مع برشلونة، بعد الخط الذي إنطلق في الخدمة الصيف الماضي بمستغانم.
و أكد المدير العام لمؤسسة ميناء وهران السيد آيسي محمد، مؤخرا في تصريح إعلامي، على أن إطلاق الخط البحري الجديد سيكون بعد الانتهاء من أشغال ترميم و توسعة رصيفي الرسو «سينغال و كوناكري» المخصصين لشحن البضائع، و المسافرين بميناء وهران، و هي الأشغال التي دامت 5 سنوات، و كلفت 30 مليار دج، و من المرتقب انتهاؤها مع نهاية الثلاثي الأول للسنة الجارية.
و أوضح مدير الميناء، أن هذين الرصيفين يستقبلان البواخر التي تضمن رحلات بين وهران و مرسيليا و أليكانت عن طريق بواخر الشركة الوطنية للنقل البحري و ألميريا، و رحلة برشلونة عن طريق شركة «ألتراس الجزائر»، مشيرا إلى أن عملية توسيع الرصيفين ستسمح أيضا بمعالجة، و إجراء عمليات الجمركة، و المراقبة لباخرتين في آن واحد.
و بالمقابل، تتواصل بمنطقة كاب فالكون بعين الترك أشغال إنجاز الكواسر البحرية للأمواج قرب رصيف قوارب النزهة، تحضيرا لموسم الاصطياف الذي شهد السنة الماضية إطلاق خط بحري لنقل المسافرين بين وهران ومنطقة كاب فالكون، لأول مرة، و ذلك عن طريق باخرة نزهة ساعدت مئات المواطنين على التنقل يوميا عبر الساحل الوهراني للاصطياف، و لكن واجهت في الوقت ذاته مشكل إرتفاع الأمواج أثناء التقلبات الجوية، مما كان يمنع تنقلها.                   بن ودان خيرة

الرجوع إلى الأعلى