نحو تعميم مشروع رخصة الراجلين للأطفال المتمدرسين على كل الولايات
قررت قيادة الدرك الوطني تعميم مشروع رخصة الراجلين للأطفال المتمدرسين في كل ولايات الوطن، بعدما اقتصرت المرحلة الأولى من هذا المشروع على ولايات العاصمة، وهران، قسنطينة، بشار، ورقلة و تمنراست.
المرحلة الثانية التي تحضر لها المجموعات الإقليمية للدرك عبر الولايات، تندرج في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز السلامة المرورية، وتنويع آلية مجابهة حوادث المرور، التي تعتبر من بين التحديات الكبرى لقيادة الدرك الوطني، و تمثل فئة الأطفال إحدى الشرائح العمرية الرئيسة المعرضة لمخاطر الطريق، و باختيارهم لمتابعة دورة تكوينية في هذا المجال، فإنه يتم تحضيرهم للحاضر و كذا للمستقبل، باعتبارهم سائقي الغد.
كما يسعى المنظمون إلى لفت انتباه التلاميذ إلى المخاطر المرتبطة بحركة المرور، ورفع درجة اليقظة والوعي لديهم، وتنشيط ردة فعلهم وتعويدهم على المخاطر عن طريق تعليمهم كيفية التعامل مع المحيط، و تساهم الدورة التكوينية في تثمين مساهمة الطفل في احترام قواعد السلامة المرورية.
وحدد المنظمون كذلك الأقسام المعنية بهذه الدورة التكوينية، وكذا مدة الفترة التكوينية، وتواريخ توزيع هذه الرخصة على المستفيدين من العملية، حيث ستوجه الدورة التكوينية الثانية لتلاميذ التعليم الابتدائي، وخاصة تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي، بصفتهم راجلين، بمعدل 04 أقسام على مستوى كل ولاية.
وخلال الفترة التكوينية و مدتها 05 أيام، سيخضع التلاميذ المعنيون لعملية تكوين وتحسيس بحجم 45 دقيقة في كل حصة، على أن تتوج العملية باجتياز إمتحان تقييمي للمعارف المكتسبة، وتسلم الجوائز لاحقا،  سواء بمناسبة إحياء مديريات التربية احتفالات يوم العلم، أو في مناسبات لاحقة.
علما بأن المرحلة الأولى التي برمجت عام 2016 عبر 06 ولايات فقط، كانت تحت إشراف قيادة الدرك الوطني، بالاشتراك مع وزارة التربية الوطنية والمؤسسة الإعلامية  poster algerie..
ج/ساكر

الرجوع إلى الأعلى