تصدرت الممثلة الجزائرية العالمية صوفيا بوتلة مجلة «فوغ أرابيا» الشهرية في عددها الأخير ، بإطلالتها المميزة.
النجمة صوفيا بوتلة ذات الأصول الجزائرية، التي بات اسمها يحتل موقعا بارزا على خارطة نجوم هوليوود،  تصدرت غلاف مجلة «فوغ أرابيا»، و هي مجلة عالمية تُعنى بالموضة وأسلوب الحياة في العالم وتصدر شهريا بالولايات المتحدة الأمريكية، و ذلك بعد أن أصبحت صوفيا من الفاشينيستات العالميات و نجمة من نجمات الإعلانات التي تعنى بمجال الأزياء و الأكسسوارات.
للإشارة فإن ابنة حي باب الوادي بالعاصمة، نجمة هوليوود صوفيا بوتلة، بدأت تشق طريقها نحو العالمية منذ الصغر ، حيث بدأت تعلم الرقص الكلاسيكي عندما كانت في سن الخامسة، وفي سن العاشرة غادرت الجزائر مع عائلتها نحو  فرنسا ، حيث بدأت تعلم الجمباز الإيقاعي، وانضمت إلى المنتخب الوطني الفرنسي في سن 18،  و اشتهرت أساسا برقص الهيب هوب ورقص الشوارع، كما عُرفت بظهورها في إعلانات نايك النسائية.
 اشتهرت صوفيا بأدوارها في عدة أفلام أمريكية، أبرزها» ستريت دانس»، وحوش: القارة السوداء «، «الاستخبارات السرية»، «ستار تريك بيوند» ،  و»المومياء»، و تتميز بإتقانها التمثيل بعدة لغات من بينها العربية والفرنسية والإنكليزية والاسبانية والإيطالية بطلاقة تامة.
وقد لاقت موجة من الانتقادات مؤخرا بعد ظهورها في صور وصفت بالجريئة، لكن النجمة ظلت في الأخيرة تتصدر أغلفة مجلات فنية وأخرى متخصصة في الفاشن كما كثفت من مشاركتها في حملات وحفلات لدور أزياء وماركات عالمية لمواد التجميل والأزياء.
أسماء ب

الرجوع إلى الأعلى