32 ولاية  تشارك في تظاهرة « ميلة في أحضان الجزائر»
تنطلق اليوم بولاية ميلة ، بمناسبة إحياء عيد النصر، تظاهرة “ميلة في أحضان الجزائر” التي  ستعرف مشاركة 32 ولاية، في العديد من المهرجانات والأنشطة الشبانية  المقامة خلال هذه التظاهرة الوطنية ، على مدار 06 أيام على التوالي.
حسب مصالح  مديرية الشباب والرياضة لولاية ميلة، الجهة المنظمة للحدث، فإن الأنشطة والمهرجانات المبرمجة على مدار أيام تظاهرة “ميلة في أحضان الجزائر”،  تتوزع على عدة هياكل شبانية عبر بلديات ولاية ميلة، على غرار  القاعدة المائية ببلدية القرارم قوقة، المركز الثقافي الإسلامي بميلة،  وكذا ضفاف سد بني هارون، حيث يتم تنظيم  معرض للفنون التشكيلية.
يتمثل البرنامج الافتتاحي للتظاهرة ، في  مسيرة استعراضية عبر شوارع مدينة ميلة،  ابتداء من عصر يوم غد، انطلاقا  من مقر بلدية ميلة، ويتم في اليوم الموالي على هامش التظاهرة، تدشين المركب الرياضي الجواري بسيدي مروان.
و يتضمن هذا العرس الشباني ، على مدار أيامه الستة، عدة مهرجاناتن على غرار مهرجان إبداعات الشباب الذي سيحتضنه مركز التسلية العلمية، المهرجان الجهوي للأنشودة الوطنية بدار الشباب لدرع محمد، المعرض الوطني للفنون التقليدية بالمركز الثقافي الإسلامي لولاية ميلة، مهرجان الفنون التشكيلية على ضفاف سد بني هارون و ربيع الموسيقى والمسرح الذي ينشط  عبر كافة بلديات الولاية.
كما ستنظم في إطار التظاهرة ، دورة وطنية في كرة اليد تحمل اسم المجاهد المرحوم لخضر بن طوبال، بالقاعة المتعددة الرياضات الطيب بن عبد الرحمان، مقابلة ودية استعراضية لقدماء المنتخب الوطني مع منتخب الشرق بملعب بلقاسم بلعيد، و مقابلة بين وفاق سطيف الحالي مع شباب ميلة.
وسيتم عبر مياه سد بني هارون ، القيام بجولات استعراضية في التجديف للمنتخب الوطني،  انطلاقا من القاعدة المائية.
ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى