سكان يحتجزون عمال وسيارة سونلغاز بعد اختناق العشرات داخل عمارة
أصيب عشرات الأشخاص بحالات اختناق واغماء في حريق مهول شب بعد ظهر أمس، داخل عمارة رقم (أ) بحي 160 مسكن ببلدية الحروش بولاية سكيكدة، نجم عن شرارة كهربائية في خزانة العدادات، وقد تطلب الحادث تدخل الحماية المدنية لإسعاف وإنقاذ المصابين من كارثة حقيقية. بينما عبر البعض من السكان عن غضبهم حيال ما يرونه تقصيرا في التدخل من قبل أعوان سونلغاز، و قاموا باحتجازهم و منعوا سيارة المؤسسة من مغادرة الحي.
 و قد تجنب السكان بالعمارة كارثة حقيقية، بسبب تواجد أنبوب الغاز بالقرب من الأسلاك الكهربائية، فيما سجلت خسائر مادية معتبرة في العدادات و الأسلاك الكهربائية، و الأبواب الخشبية وصفائح بلاستيكية لتخزين الماء، وطلاء الجدران الذي كساه السواد.
سكان العمارة وجدناهم في حالة نفسية سيئة، و صرحوا للنصر بأنه في حدود الساعة الواحدة والنصف من نهار أمس سمعوا دوي انفجار قوي مصحوب بحريق ودخان ولم يتمكنوا من الخروج من المنازل، إلا بصعوبة كبيرة بعد أن حاصرتهم النيران وأعمدة الدخان، مما استدعى تدخل الحماية المدنية لإجلائهم، وصبوا جام غضبهم على مصالح شركة سونلغاز التي تأخرت حسبهم في التدخل لقطع التيار الكهربائي و بقوا حوالي ساعة ونصف من الزمن قبل الحضور إلى مسرح الحادثة بالحي. و قد جنب التدخل السريع لأعوان الحماية المدنية حدوث كارثة بالعمارة بسبب تواجد أنابيب الغاز والأسلاك الكهربائية في موضع واحد، حيث تمكنوا من السيطرة على الحريق وإطفاء ألسنة اللهب ومنع انتشارها إلى داخل المنازل.
وفي أول رد فعل لهم، قام سكان باحتجاز سيارة شركة سونلغاز وعدد من العمال داخل الحي، احتجاجا على تأخر العمال في الحضور، مطالبين السلطات الولائية بفتح تحقيق معمق في مشروع توصيل الغاز والكهرباء إلى الحي، الذي تعرض إلى ثلاث حوادث مماثلة، لكن الوضع ظل على حاله. وقد تدخلت مصالح الأمن وفتحت تحقيقا في الحادث.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى