فتيات الخروب يطمحن لإهداء أول كأس لقسنطينة

تطمح لاعبات فريق شبيبة فتيات الخروب إلى دخول التاريخ من أوسع أبوابه، عند مواجهتهن عشية هذا الجمعة جمعية الأمن الوطني في نهائي كأس الجمهورية، بعد فشل الفريق الجار فتيات وئام قسنطينة في التتويج بالكأس رغم وصوله إلى النهائي في خمس مناسبات.و تمكن فريق شبيبة فتيات الخروب من التأهل إلى المباراة النهائية، بعد مشوار طيب أنهاه بفوز صعب في نصف النهائي على فريق أقبو بهدف دون رد، حيث يضم الفريق 9 لاعبات من خارج مدينة الخروب، تتقدمهن قائدة الفريق و اللاعبة الدولية وفاء بن عابد، في حين تقطن 12 لاعبة بمدينتي الخروب و قسنطينة.تحقيق هذا الإنجاز من قبل فريق شبيبة الخروب، جاء بعد مجهودات ميدانية كبيرة ، بالإضافة إلى الدعم المالي، حيث استفاد الفريق السنة الماضية من 500 مليون سنتيم، 350 مليون سنتيم من طرف البلدية، و 150 مليون سنتيم من مديرية الشبيبة و الرياضة.من جهتها تطمح رئيسة الفريق نجمة دراجي إلى تطوير النادي مستقبلا، حيث توجد حاليا 4 أصناف في كرة القدم النسوية. الكبريات اللائي يلعبن في القسم الأول الممتاز، وفئة أقل من 20 سنة، و أقل من 17 سنة، و أقل من 14 سنة ينشطن في القسم الجهوي.
استطلاع:بورصاص/ر

دراجي نجمة رئيسة ومدربة الفريق
التأهل إلى النهائي إنجاز في حد ذاته
• أنتن على موعد مع دخول التاريخ، بمواجهة جمعية الأمن الوطني في نهائي الكأس، كلمة عن هذه المواجهة؟
     بالنسبة لنا التأهل إلى المباراة النهائية يعتبر في حد ذاته إنجازا كبيرا، مثلما قال الراحل نيلسون مانديلا في مقولته الشهيرة (لا يوجد خاسر... فهناك فائز و هناك متعلم)، ما يعني أننا لن نخسر أي شيء في هذا النهائي التاريخي، على الرغم من أننا سنتنقل إلى سطيف من أجل العودة بالسيدة الكأس.
• و هل من تحضيرات خاصة لهذا الموعد؟
     لا توجد أية تحضيرات خاصة. كما تعلمون نحن في فترة نهاية الموسم، التي لا نركز خلالها على العمل البدني، بقدر ما نبحث عن تحفيز اللاعبات من الناحية المعنوية، و سندخل بداية من الغد (الحوار أجري أمس الأول)، في تربص مغلق بمركز الباز بسطيف إلى غاية موعد المباراة، و نوجه بالمناسبة الشكر إلى وزارة الشبيبة و الرياضة و معالي الوزير بصفة خاصة على تكفله بهذا التربص.
• ستواجهن منافسا عنيدا  تمكن من الفوز عليكن في البطولة بملعبكن بنتيجة (4/1)، ألستن متخوفات؟
     لا المباريات لا تتشابه. صحيح المنافس عنيد و يملك عدة لاعبات مستواهن جيد، كما ينشطن مع المنتخب الوطني، و لكن مباريات الكأس تلعب على جزئيات بسيطة،          و بالإرادة و القلب يمكننا تعويض الفارق في المستوى الفني، و ثقتي كبيرة في لاعباتي من أجل تقديم مباراة كبيرة، تليق بسمعة فريقنا و سمعة بلدية الخروب       و ولاية قسنطينة.
• وما تعليقك على الخرجة التي قامت بها السلطات المحلية عشية تنقلكن إلى سطيف؟
     الخرجة جاءت في وقتها، و ستمنحنا جرعة أكسجين قبل النهائي المنتظر، خاصة و أن اللاعبات شعرنا باهتمام السلطات المحلية، الذين اشكرهم بالمناسبة على وقفتهم معنا، سواء رئيس البلدية أو مديرة ديوان الرياضة و الثقافة، و حتى مديرية الشبيبة   و الرياضة لقسنطينة.
• و هل تم رصد منحة خاصة نظير التتويج بهذا الكأس؟
 بطبيعة الحال السلطات المحلية وعدت بمنحة خاصة، و في المقابل لقد سلموا اللاعبات منحة تحفيزية بمليوني سنتيم، نظير تأهلهن إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخ الفريق بعد 11 سنة من تأسيسه.

المدرب المساعد أحمد بلحرش للنصر
ضحينا من أجل الوصول للنهائي و الضغط سيكون على المنافس
عبر المدرب المساعد أحمد بلحرش عن ثقته الكبيرة في لاعبات الفريق، من أجل العودة بالكأس من سطيف، كما لم يخف في حديثه إلى النصر بأن الوصول إلى المباراة النهائية لم يكن سهل المنال، بل جاء نتيجة عمل جبار قام به الطاقم الفني، الإدارة و اللاعبات، حيث قال:”وصولنا إلى المباراة النهائية يعتبر إنجازا بالنسبة لنا، و يكفينا شرفا أن نكون ضمن الطاقم الفني الذي سيسجل التاريخ، من خلال مساهمته في تأهل فريق شبيبة فتيات الخروب لأول مرة إلى المباراة النهائية. لقد ضحينا كثيرا من أجل الوصول إلى هذه المحطة النهائية. كما تعلمون كرة القدم النسوية ليست مثل كرة القدم لدى الرجال، و نحن نواجه عدة صعوبات، و لكن بفضل الجدية في العمل تمكنا من تحقيق هدفنا”.وأضاف ذات المتحدث: “سنلعب المباراة النهائية دون أي ضغط، لأن ما سنحققه يعتبر “بونيس”، و الضغط سيكون على الفريق المنافس، الذي سبق له و أن فاز علينا في البطولة بنتيجة عريضة، و التي نتمنى أن تجعل الشك يتسرب إلى لاعبات الأمن الوطني، و يسقطهن في فخ الغرور، ما سيجعل المباراة عشية الجمعة مختلفة كثيرا، و بحول الله لن ندخر أي جهد في سبيل العودة بالسيدة الكأس”.

وفاء العايب قائدة الفريق
الإرادة و القلب سلاحنا في النهائي
أكدت قائدة فريق جي.أف.كا و لاعبة المنتخب الوطني وفاء العايب، بأن الإرادة      و القلب هما سلاحهن عشية الجمعة في مباراة نهائي كأس الجمهورية، حيث قالت: “أود أن أشكر كل القائمين على فريق شبيبة فتيات الخروب، و أعضاء الطاقم الفني على العمل الجبار الذي قاموا به، لأن وصلونا إلى المباراة النهائية لم يكن بمحض الصدفة، بل نتيجة عمل جبار. لقد ضحينا كثيرا من أجل هذه اللحظة، لأن المباراة النهائية لا يمكنك الوصول إليها دوما، و ثقتي كبيرة في زميلاتي من أجل الإطاحة بالمنافس”.
وأضافت محدثنا: “صحيح أننا سنواجه فريقا قويا، و الأكثر من ذلك سنواجه فريقا أفضل منا بكثير، حيث يضم عدة لاعبات في المنتخب الوطني و أعرفهن جيدا،      و لكن سلاحنا أمسية الجمعة هو الإرادة و القلب، لأن المباريات لا تتشابه    و مواجهات الكأس تختلف كثيرا عن مواجهات البطولة الوطنية. لقد فازوا علينا في البطولة، و لكننا عازمات على التدارك و العودة بالكأس من سطيف”.

الحارسة ياسمينة دحاس
إذا احتكمنا إلى ضربات الجزاء سأكون صاحبة الفضل في التتويج
وجهت حارسة شبيبة فتيات الخروب ياسمينة دحاس رسالة مباشرة إلى زميلاتها، من خلال مطالبتهن بضرورة الصمود على مدار الوقت الرسمي للمباراة، كما لم تخف في تصريحها للنصر، تفاؤلها الكبير بقدرتهن على التتويج بالكأس الأولى في تاريخ النادي، حيث قالت: “المباراة لن تكون سهلة، لكن أطلب من زميلاتي الصمود في الوقت الرسمي، و في حال احتكامنا إلى ضربات الجزاء، أعدكم بأنني سأكون صاحبة الفضل في التتويج. ثقتي كبيرة في إمكاناتي و قدرتي على التصدي لأكبر عدد ممكن من ضربات الجزاء، و هو ما سيسمح لنا بالتتويج في هذه الحالة”.وأضافت ابنة مدينة بجاية تقول: “أود أن أشكر كل من ساعدنا من قريب أو من بعيد، و أتمنى أن يواصلوا دعمهم لنا، لأننا سنكون في أمس الحاجة إلى دعمهم. المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق، أمام فريق لا يستهان به و يملك تشكيلة قوية، حيث نملك عدة معلومات عن المنافس”.

صانعة الألعاب بوالفلفل كريمة (بيكام)
الوصول إلى النهائي حلم تحقق في انتظار حلم الكأس
كشفت مدللة فريق شبيبة فتيات الخروب بولفلفل كريمة الملقبة بـ (بيكام)، بأن الوصول إلى المباراة النهائية يعتبر حلما تحقق، كما أكدت قدرتهن على الإطاحة بفريق جمعية الأمن الوطني، حيث قالت: “الوصول إلى النهائي يعتبر حلما تحقق. لقد ضحينا كثيرا من أجل الوصول إلى هذا الموعد. أنا أنشط مع هذا الفريق منذ عدة سنوات، و هو ما يجعلني أكثر سعادة مقارنة بزميلاتي، المهم علينا مواصلة كتابة التاريخ من خلال تحقيق الفوز”.
وأضافت محدثتنا: “نملك تشكيلة قادرة على مباغتة فريق جمعية الأمن الوطني، على الرغم أن جميع الترشيحات تصب في مصلحتهن على الورق، لكن كرة القدم ليست علوما دقيقة، و بحول الله سنقلب الطاولة عليهن، و سنتوج بالسيدة كأس الجمهورية”.

صورية زبيري مديرة ديوان الرياضة والثقافة لبلدية الخروب
خصصنا حافلات لنقل الأنصار إلى سطيف
كشفت مديرة ديوان الرياضة و الثقافة على مستوى بلدية الخروب صورية زبيري، بأنها و بالتشاور مع رئيس بلدية الخروب، قررا  توفير حافلات لنقل الأنصار عشية الجمعة إلى مدينة سطيف، حيث قالت: “قررنا و بالتشاور مع القائمين على بلدية الخروب و على رأسهم رئيس البلدية، وضع حافلات تحت تصرف الأنصار من أجل نقلهم إلى ملعب سطيف لمؤازرة اللاعبات، كما أنني باشرت الاتصالات مع مسؤولي و مدراء مديرية الشبيبة و الرياضة للولايات المجاورة، على غرار ولايات ميلة، سطيف و حتى برج بوعريرج، من أجل حشد الأنصار للقدوم و مساندة فريقنا يوم المباراة”

لخضر بن عمار نائب رئيس بلدية الخروب
نحرص على التواجد بملعب سطيف لمناصرة فريقنا
عبر نائب رئيس بلدية الخروب لخضر بن عمار، عن سعادته بالإنجاز المحقق من طرف فريق شبيبة فتيات الخروب، كما لم يخف في تصريحه للنصر، بأن رئيس البلدية يحرص دوما على مساعدة جميع الفرق المتألقة، حيث قال: “نحرص دوما على مساعدة جميع الفرق و الجمعيات المتألقة، و ما قام به فريق شبيبة فتيات الخروب يحسب لهن، و سنواصل دعمهن من خلال الحرص على التواجد يوم المباراة بمدرجات ملعب 8 ماي بسطيف. لعب اللقاء بسطيف يعتبر حافز معنوي إضافي للاعبات، و لم لا تحققن التتويج بشرق البلاد. لقد عملنا على تحفيز اللاعبات من جميع النواحي”.

الرجوع إلى الأعلى