PUBANNASR PUBANNASR
الجمعة 24 نوفمبر 2017

الفنان محمد عبد الرشيد سقني يكشف للنصر


"غفـــــلة لحــــباب" في الأســـــواق  هـــــذا الأســــــبوع
كشف مطرب المألوف محمد عبد الرشيد سقني للنصر، بأنه سيطرح  هذا الأسبوع في الأسواق، ألبوما غنائيا تحت عنوان « غفلة لحباب» بطابع الحوزي و المالوف، مشيرا إلى أن المطرب سليم الفرقاني رافقه بالعزف على آلة العود في هذا الألبوم إلى جانب أعضاء فرقته الموسيقية المتكونة من 9 عازفين.  
الألبوم ، كما قال الفنان سقني للنصر،  يضم ثلاث أغنيات تراثية هي « غفلة لحباب « و « يدوم هناكم» و « نالت على يدها»، و قد أطلق في الأسبوع الماضي ألبوم «الورشان» الذي ضم خمس أغنيات هي « الورشان» ، « أنا النادي بحبك»، «جاء الرسول زين النقة « ، «يا باهي الجمال» و «غرامك».
و يعكف حاليا مغني المالوف المطرب محمد عبد الرشيد سقني، على التحضير لإطلاق ألبوماته 16 التي أنجزها خلال مسيرته الفنية و كان يكتفي بإهدائها، كما قال، لأصدقائه و لم يطلقها في الأسواق، في شكل أقراص مضغوطة يتضمن كل قرص منها  4 ألبومات، و هذا بعد أن أجبره الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة، على تسويقها.
و من بين الألبومات التي أطلقها مؤخرا في الأسواق، «ظالمة» و «صالح باي» ، «ناصر من هويت» ، « عشق الجارة»، «البوغي»،  «أم الفضول» و « حبيبك لا تنساه «، « يا بلارج يا طويل القايمة « و  «ماشي في الهواء مثقل «، و قد شاركه في أداء إحدى الأغنيات عميد أغنية المالوف الراحل محمد الطاهر الفرقاني ، كما رافقه ابنه سليم الفرقاني ضمن فرقته الغنائية عازفا على آلة العود، نظرا للصداقة القوية التي تجمعهما ، مؤكدا  بأنه لا يرد له طلبا، مشيرا إلى أن عزفه المنفرد ممتاز.
المطرب محمد عبد الرشيد سقني أشار من جهة أخرى بأنه سيشرف في يوم العلم الموافق ل 16 أفريل، على افتتاح ليالي المالوف في دار الثقافة مالك حداد بقسنطينة، فيما أكد بأنه يرفض المشاركة في حفلات عيد المرأة في 8 مارس.
أسماء بوقرن