انتهى الفنان القسنطيني حمزة بن قادري من تسجيل ألبومين جديدين يضمان مزيجا من التراث المحلي مالوف، حوزي و محجوز و انتقى طبقا متنوعا من عدة طبوع منها الرهاوي، الزيدان و الحسين.
و قال الفنان في اتصال بالنصر، بأن مشروعه الجديد بات جاهزا و سيرى النور قريبا، بعد وضعه اللمسات الأخيرة على ألبومين سجل الأول بمسقط رأسه قسنطينة و الثاني بمدينة عنابة.
و أضاف بأن قرصه الأول يتضمن عدة قصائد معروفة منها «هنيني»  و «قاضي العشاق» و «نالت على يدها»، أما الثاني، فانتقى له أنغاما من الحوزي منها «طال العذاب بيا»، فضلا عن انقلابات زيدان. و ساهم في تجسيد اللوحة النغمية بالألبومين الجديدين لحمزة بن قادري مجموعة من العازفين و الفنانين المعروفين، منهم الموسيقي سمير بوكريديرة رئيس الجوق الوطني للموسيقى الأندلسية، و الفنانين كمال سماتي، هشام طالب، مولود مرزوقي و باديس بن جبار. كما كشف الفنان عن مشروع قال أنه قام بتسجيله مؤخرا بالديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة ، و يتمثل في عرض من نوع الكوميديا الموسيقية من تأليفه، سيغوص من خلاله في عمق التراث الموسيقي القسنطيني و سيجمع بين فن الغناء و التمثيل و الحكاية الشعبية، حيث سيقوم بتجسيده إلى جانب مغنيين و موسيقيين ، حكواتيين محترفين و ممثلين بارعين.
و عن العمل الفني الجديد، أوضح محدثنا بأن جمعية ثقافية نشطة بقسنطينة أعربت عن استعدادها لتبني المشروع الذي قد يرى النور قريبا، حسبه.                                                                       
مريم/ب

الرجوع إلى الأعلى