سأجسد  مفتش شرطة في جديد محطة قسنطينة للتلفزيون
كشف الفنان نبيل مساحل بأنه يتدرب حاليا على دوره في المسرحية الجديدة «سلالم الظلمة» للمخرج كمال الدين فراد من إنتاج المسرح الجهوي لقسنطينة و يستعد لتقمص شخصية مفتش شرطة في مسلسل اجتماعي درامي للمخرج حسين ناصف، من إنتاج المحطة الجهوية للتلفزيون.
الفنان الذي سبق و أن أعلن للنصر بأنه كره الغناء بعد مساره الغنائي الطويل و بدأ ينسحب منه تدريجيا، ليتفرغ للتمثيل، يبدو أنه عاد إليه بقوة من خلال المسرحية الجديدة «سلالم الظلمة» التي زينها كاتب النص و المخرج فراد بمجموعة من الأغنيات، و أسند مهمة أدائها لنبيل مساحل الذي عرفه الجمهور طويلا باسم الشاب نبيل.
المسرحية، كما قال مساحل، المتوج بجائزة أفضل ممثل في المهرجان الوطني لمسرح الطفل العام الفارط، في اتصال بالنصر، موجهة للكبار و تستقطب مجموعة كبيرة من الوجوه التليفزيونية و المسرحية، على غرار موني بوعلام، صبرينة بوقرية ، عتيقة بلازمة و حمودي حمزة و حمودي دلوم و فرحات داودي و غيرهم، مضيفا بأنها تجسد رحلة عبر الزمن، تحمل المتفرج إلى عصور غابرة ثم تعيده إلى عمق الحاضر، كما تتأرجح في حبكة  محكمة بين الواقع و الخيال. يرصد العمل حكاية سلطان محدود الذكاء و الفطنة يتمسك بعرشه، لكن في غفلة منه يسرق منه العرش، فينهار من شدة الحزن و الأسى، و لم يلبث أن يستنجد بشخصية جحا الأسطورية لمساعدته بحيله و حكمته من أجل استرجاعه،  و تسافر الشخصيتان نحو هذا العصر للغوص في أغواره السحيقة ، فتتوهان بين العصور.  و كشف المتحدث أن زميله الفنان حمودي دلوم، كتب و لحن بعض الأغاني الجديدة التي يؤديها بشكل مباشر عبر مشاهد المسرحية التي تشبه في بعض مشاهدها الأوبيريت، كما تم الاعتماد على طبوع تراثية صحراوية و بدوية، على غرار «الياياي» إلى جانب موشحات شرقية. مؤكدا بأن المسرحية ستكون جاهزة للعرض في نهاية شهر مارس المقبل، مشيرا إلى أن آخر أعماله عرض في العطلة الشتوية للتلاميذ و هو عبارة عن عرض مسرحي موجه للأطفال عنوانه «فهيم و الحاسوب» للمخرج الشاب صلاح الدين ميلاط و قدم فيه دور محرك البحث «غوغل». الفنان بين من جهة أخرى، بأنه سيشرع بعد 10 أيام في تصوير دوره في مسلسل درامي و اجتماعي جديد من إخراج حسين ناصف و إنتاج محطة قسنطينة الجهوية للتليفزيون و هو من بطولة شافية بوذراع و بهية راشدي و جمال دكار و آخرين. و أسند له دور مفتش شرطة في هذا العمل الذي يتكون من 30حلقة، و يستغرق تصويره 3أشهر، مشيرا إلى أنه جسد في آخر أعماله التليفزيونية و هو مسلسل «ابن باديس» لعمار محسن شخصية بلقاسم المستغانمي، كما شارك قبل ذلك  في فيلم «الحناشية» للمخرج محمد العيساوي الذي أنتج في إطار تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية و لم يعرض بعد.                                    
إلهام.ط

الرجوع إلى الأعلى