فنانون و مشاهير يستعرضون أناقة و جمال الأزياء التقليدية عبر مواقع التواصل
تفاعل عدد كبير من الممثلين و المطربين الجزائريين من الجنسين مع حملة «البس جزايري في العيد»، فزينوا، منذ الأحد الفارط، أول أيام عيد الفطر و إلى غاية اليوم،  مواقع التواصل الاجتماعي ، و خاصة موقع تويتر، بصورهم و هم يرتدون  أزياء تقليدية جميلة و أنيقة من مختلف المناطق، عكست ثراء و تنوع التراث الجزائري الأصيل.
الحملة حققت للموسم الثاني على التوالي نجاحا باهرا، خاصة بعد انضمام الفنانين الرجال إليها، بعد أن اقتصرت في عيد الفطر الماضي على الفنانات فقط.
علما بأنها ثمرة مبادرة رأت النور قبيل عيد الفطر 2016، حيث أطلق رواد موقع تويتر هاشتاغ «البس جزايري في العيد»، استجاب له عدد كبير من الفنانات.
و الهدف من الحملة هو التعبير عن الفخر و الاعتزاز بالموروث الجزائري و التعريف به على الصعيد العالمي، خاصة بعد دخول العديد من الأزياء التقليدية الجزائرية دور الأزياء العالمية الشهيرة، و ظهور العديد من النجمات الأجنبيات و هن يرتدينها، و من بينهن ريهانا التي انتشرت صورها على نطاق واسع و هي تلبس البدرون الجزائري، كما أن هذه الملابس  أصبحت تلهم الكثير من المصممين العالميين.
الكثير من الفنانين و الإعلاميين و المشاهير الجزائريين و المهاجرين من الجنسين، يستعرضون هذه الأيام عبر مواقع التواصل رونق الأزياء الجزائرية، من بينهم نجمتي ستار أكاديمي ريم غزالي و سهيلة بلشهب بالزي القبائلي الأصيل، و تألقت كل من المطربة ندى الريحان و الممثلتين أمل بوشوشة و فيزية توقرتي بالقندورة القسنطينية التقليدية، في حين فضلت الممثلة الجزائرية السورية نسرين طافش ارتداء البلوزة الوهرانية بالمناسبة، أما الممثلة الشابة منال حدلي، اختارت  ارتداء الكاراكو العاصمي.
وظهر الفنان و المنشط التليفزيوني الشاب شمس الدين بوذراع الاحتفال بالعيد ببدلة تقليدية عاصمية مطرزة و القائمة طويلة.                                                  
ق.م

الرجوع إلى الأعلى