حسين الديك يفتتح الطبعة 13من مهرجان جميلة العربي
يرفع الستار سهرة اليوم على الطبعة 13 من مهرجان جميلة العربي، الذي تتواصل فعالياته من 20 إلى 27 جويلية الجاري ،و تحتضنها المدينة الأثرية جميلة، و من المنتظر أن يحيي السهرة الافتتاحية النجم السوري حسين الديك، و نجم الأغنية السطايفية الشاب عرّاس، إضافة إلى فرقة ديوان عامر التي تؤدي الطابع الصراوي.
وحسب بيان صدر أمس عن الديوان الوطني للثقافة والإعلام، و تلقت النصر نسخة منه، فإن المهرجان يضم برنامجا ثريا، يتضمن تقديم مختلف الطبوع الغنائية من داخل وخارج الوطن.
أما سهرة اليوم الثاني من المهرجان فستكون جزائرية خالصة، يحييها عقيل الصغير، حسين الأصنامي، رابح عصمة، ونجم الأغنية السطايفية والرايوية ياسين التيغر، في حين ضبط المنظمون سهرة عربية وجزائرية متنوعة خلال السهرة الثالثة، ينشطها أمير الطرب العربي التونسي صابر الرباعي، مرفقا بالفنان السوفي عبد الله المناعي، إضافة إلى صاحب الصوت القوي الشاب فارس السطايفي.
و من المقرر أن يحيي سهرة الإثنين 24 جويلية، نجم الأغنية العربية الشبابية اللبناني سعد رمضان، و ثلة من الفنانين الجزائريين  هم سمير العاصمي، عماد أمير، راضية منال والشاب فارس، ليتجدد الموعد مع الأغاني الجزائرية خلال السهرة السادسة، بتنشيطها من طرف الشاب بلال وحكيم صالحي، إضافة إلى رضا سيكا ونورة قناوة.
 أما السهرة التالية فستكون مميزة بالصوت الجبلي القوي لنجوى كرم، التي سيشارك معها  في إحياء الحفل كل من عبدو درياسة وسلمى كويرات، إضافة إلى محمد روان.
أما السهرة الختامية لمهرجان جميلة العربي، فسينشطها النجم الفلسطيني محمد عسّاف، إضافة إلى ندى الريحان والشيخ سلطان و جوهرة تلمسان الشاب أنور. جدير بالذكر أن محافظة المهرجان العربي لجميلة، بالتنسيق مع الديوان الوطني للثقافة والإعلام، ستنشط أمسية اليوم ندوة صحفية للكشف عن تفاصيل أخرى في المهرجان.                                    
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى