أقضي عطلتي بوهران و أحب الاستمتاع بجمال الجزائر رفقة عائلتي
تقضي الممثلة المتميزة سالي بن ناصر نجمة البرنامج الفكاهي الفهامة، عطلتها الصيفية حاليا رفقة عائلتها بوهران بأحد المركبات السياحية، حيث قالت في حديثها للنصر بأنها تفضل الاصطياف بولايات الوطن الساحلية أين تحتك بأبناء وطنها و أقاربها  و تستمتع بجمال سواحل الجزائر و بهوائها المنعش.
النصر : أين تقضي سالي عطلتها الصيفية؟
ـ سالي: حاليا أنا بوهران أستمتع بعطلتي الصيفية رفقة ابني و أختي نورة و زوجها حسان بن زراري إلى جانب ابنهما فلا يوجد ما هو أجمل من عطلة عائلية يلتئم فيها الشمل و تمتزج خلالها المتعة بجرعة كبيرة من الحب العائلي .
هل تعتبر المرة الأولى التي تقضين فيها العطلة داخل الوطن؟
ـ لا، هذه المرة الثالثة على التوالي التي أختار فيها وهران لقضاء عطلتي الصيفية، علما انني غالبا ما اختار الراحة في شهر أوت لأنني أجد الهدوء في المركب السياحي الأندلس، نظرا لتوفر كل الظروف من نظافة و أمن،  بالإضافة إلى توفر مسبح خاص بالأطفال، كما أن المركب يتوفر على شاطئ خاص بنزلائه وهو ما يكفيني شرط الخصوصية.
نفهم من كلامك انك تفضلين الاستمتاع بالعطلة رفقة العائلة الكبيرة؟
ـ أكيد أنا إنسانة اجتماعية بالدرجة الأولى، و العائلة تعد من بين أولوياتي، أعشق أسرتي الصغيرة و الكبيرة  و أستمتع  بتواجد أختي و بعض أفراد أسرتي معي يشعرني ذلك بالكثير من الحب و الأمان، لذا غالبا ما أبرمج عطلتي السنوية لتتوافق مع رزنامة عطل  أختي و زوجها.
هل تبتعد سالي خلال عطلتها عن كل ما هو تمثيل و تلفزيون؟
ـ لا أبتعد عن الميدان في العطلة، فالفن يتطلب التجديد و التجديد وليد التعلم من تجارب الآخرين، لذا أميل كثيرا للاحتكاك بالأشخاص و التحدث معهم و الاستيقاء من تجاربهم و قصصهم  فنانين كانوا أم مواطنين، لأضطلع على المسجدات سواء على الصعيد الاجتماعي أو الفني، فذلك يساعدني  على اصطياد أدوار جديدة و يسهل مهمة تقمص شخصية مختلفة تتماشى طبيعتها مع تغيرات المجتمع،  كما أن المركب يبرمج سهرات عائلية و سكاتشات تجعلني على تواصل دائم بمحيط عملي ، بالإضافة إلى أنني مغرمة كثيرا بمشاهدة التلفزيون، و أتوق دائما لمعرفة  آخر المستجدات في مجال السينما ، و هذا لأصقل معارفي و أبقى في تكوين متواصل ، لمعرفة كيفية التفاعل مع الأحداث عند الفرح و كذا الحزن.
هل سبق و أن غادرت أرض الوطن لقضاء عطلتك؟
ـ نعم سبق و أن قضيتها مرتين في تونس و كذا فرنسا، لكني ورغم  توفر الظروف المثلى للراحة والاستجمام هناك، أفضل التواجد في الجزائر رفقة العائلة، فأنا لا أجد راحتي سوى في بلدي أين استمتع  بعطلتي رفقة أحبائي، لكن لي رغبة في زيارة جزر المالديف.
ما هي الولايات التي سبق و أن قضيت  عطلتك الصيفية فيها ؟
ـ زرت عنابة و بجاية و سكيكدة و مستغانم، فأنا أعشق السياحة الداخلية ، و أحب  لقاء جمهوري و التواصل مع أبناء بلدي فهم كرماء و مضيافون، أما عملي في حصة الفهامة فمكنني من زيارة 48 ولاية.
ما هي المنطقة التي تنوين  زيارتها  مجددا؟
-سأزور في القريب العاجل ولاية الجلفة و بالضبط عائلة المرحوم عطاء الله، الذي آلمني موته كثيرا فقد وقف إلى جانبي دوما و لطالما اعتبرته إنسانا نادر الطيبة ، لن  أنسى ما قدمه لي و أطلب من كل محبيه أن يترحموا على روحه. أما خلال شهر سبتمبر القادم فأنوي زيارة ولاية تلمسان سأقضي هناك 5 أيام فأنا أعشق المشي في شوارعها و أسواقها و اقتناء  جلابة تلمسانية جديدة في كل مرة، كما أحب ألبستها التقليدية، تماما كما أعشق موروث  بجاية الحضاري و التقليدي، أحب كثيرا هذه المدينة أيضا و ينعشني هواؤها أحترم سكانها وأقدر فيهم انفتاحهم، بالمقابل أخصص ولاية سطيف للتسوق و أرتاح فيها  لأن سكانها يحترمون
 المرأة.   

  حاورتها أسماء بوقرن

الرجوع إلى الأعلى