الإشاعات الفايسبوكية  «تقتل» الفنان محمد جديد و أصدقاؤه يُكذّبون
لم ينقطع الفايسبوكيون في الفترة  الأخيرة عن نشر إشاعات مفادها أن الفنان محمد جديد، المعروف باسم هواري ثلاثي الأمجاد أو «بوضو» ، قد توفي و هي الإشاعات التي كذبها الفنان في البداية، ثم تولى أصدقاؤه نشر التكذيب يوميا نيابة عنه، لأنه يستعد لإجراء عملية جراحية على مستوى المعدة بإحدى مستشفيات باريس.
تعود الفايسبوكيون على نشر إشاعات وفاة الفنانين، خاصة إذا تعرضوا لوعكات  صحية أو دخلوا إلى المستشفى للعلاج وكأنهم ليسوا بشرا ومن الطبيعي أنهم يمرضون ويعالجون، وكان مؤخرا الفنان الكوميدي محمد جديد، المعروف في الساحة الفنية باسم هواري، أحد الذين «قتلهم» الفايسبوك عدة مرات منذ تنقله مؤخرا إلى مستشفى بباريس للعلاج من قرحة معدية حادة، و هو يستعد حاليا لإجراء عملية جراحية تكملة لمسار العلاج الذي بدأه هواري منذ مدة بوهران.
و قد اضطر مؤخرا لإجراء اتصالات مع بعض وسائل الإعلام، خاصة القنوات التليفزيونية،  لتكذيب خبر وفاته، و أكد بأنه يواصل العلاج فقط بفرنسا، واعدا جمهوره بالجديد في رمضان المقبل. بالمقابل لم تهدأ شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة الفضاء الأزرق، عن نشر إشاعات جديدة لوفاته، لكن هذه المرة تولى أصدقاؤه تكذيبها نيابة عنه، حفاظا على حالته النفسية قبل إجراء العملية، ومن بينهم محمد خساني الذي كذب كل ما يروج عن هواري، خاصة كونه مصاب بالسرطان، حيث أكد خساني أنه يعاني من جرح على مستوى المعدة أو قرحة معدية حادة، اضطرته للخضوع قبل شهرين لعلاج كيميائي، مما تسبب في نقص وزنه وتساقط شعره، لكن، مثلما أضاف خساني، فإن هواري استرجع قواه، في انتظار إجراء العملية وعودته إلى أرض الوطن، وهي  التصريحات التي استقتها النصر أول أمس من بعض المقربين من هواري، عقب اطلاعها على منشور جاء فيه بأنه توفي . علما بأن عبد القادر صديق هواري   يلازمه في فترة علاجه بباريس، ويطمئن أصدقاءه وجمهوره عليه  في كل مرة.
للتذكير، فقد تم خلال الطبعة العاشرة لمهرجان وهران لفيلم العربي في جويلية الماضين تكريم ثلاثي الأمجاد هواري، عبد القادر و بختة ، من طرف محافظة المهرجان، تقديرا و عرفانا بالأعمال الفنية التي قدموها على مدار سنوات خدمة للفن الفكاهي، و بدا هواري خلال حفل التكريم  مريضا و مرهقا و طلب صديقه عبد القادر من الجمهور بمسرح عبد القادر علولة، الدعاء له بالشفاء.                       
هوارية ب

الرجوع إلى الأعلى