مغني البوب الفرنسي مارفن جونو يهدي قسنطينة أغنية
أهدى مغني البوب مارفن جونو سهرة أول أمس، مدينة قسنطينة أغنية في سهرة أحياها بالمركز الثقافي الفرنسي، حيث تخيل فيها أحداثا جديدة تدور في الجزائر كتتمة لفيلم قديم، كما قدم مجموعة من الأغاني الأخرى.
وعبر مارفن جونو عن إعجابه بمدينة قسنطينة، حيث قال إنه لم يتخيل يوما بأنه سيزورها بعد أن جعل منها مسرحا لأحداث أغنية بعنوان “أنطوان من 7 إلى 9”، ألفها كتتمة للفيلم “كليو من 5 إلى 7” الفرنسي القديم، الذي أثر فيه كثيرا خلال دراسته للسينما، بحسب ما أوضحه للجمهور. وقدم المغني رفقة فرقته مجموعة من أغاني البوب الأخرى، التي تفاعل معها جمهور المعهد الفرنسي بالتصفيق والهتافات، حيث امتلأت القاعة بشكل كلي، في حين قال بعض الحضور في حديث معنا، إن صوت الغيثار الكهربائي مغمور كما أن صوت المغني كان باهتا مقارنة بباقي الآلات وخصوصا الطبول.
واستعادت الفرقة أغنية لمغني البوب الفرنسي إتيان داوو، حيث أوضح جونو للجمهور بأنها المرة الأولى التي يؤدي فيها عملا لغيره من الفنانين، مشيرا إلى أنه تأثر به كثيرا خلال مشواره، في حين تفاعلت بعض الحاضرات في القاعة مع الأغاني بالزغاريد. ووصف حاضرون بعض حركات مارفن على الركح بغير المفهومة وغير المنسجمة مع الموسيقى، كما اعتبروا بأنه مبالغ فيها قليلا، حيث يمكن أن يعود ذلك إلى إرهاقه بعد جولة استمرت لأربعة أيام أيضا عبر المعاهد الفرنسية في الجزائر، كما قال المعني في أول وصلة له بأنه لم ينعم بوقت كافي من النوم في الفترة المذكورة. وتجدر الإشارة إلى أن المعهد الفرنسي سيحتضن عرض فيلم سينمائي يوم الخميس  القادم في إطار برنامج نشاطاته الثقافية.                            
سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى