هاجسنا انعدام دعم الكرة النسوية بسبب ثقافة المحيط

  نعتبر خزان المنتخب الوطني وهذا ما ينقصنا  للتتويج بالكأس

كيف جرت التحضيرات للموسم الكروي الجديد؟
     التحضيرات كانت عادية مثل كل الأندية، رغم أن انطلاقتنا كانت مبكرة خلال شهر جويلية، حيث حرصنا على ضمان أحسن تحضير للموسم الجديد، والذي نريده مميزا عن سابقه.
وهل قمتم بتدعيم الفريق؟
     نعم لقد عملنا للحفاظ على نواة التشكيلة، مع استقدام لاعبتين فقط من فريق شبيبة الخروب، الأولى مهاجمة والثانية وسط ميدان، بالنظر إلى النقائص التي وقف عليها الطاقم الفني.
وما هي الأهداف المسطرة للموسم الكروي الجديد؟
     هي بطبيعة الحال لعب الأدوار الأولى في البطولة والذهاب بعيدا في منافسة الكأس، ولم لا الوصول لسادس مرة على التوالي إلى النهائي.
على ذكر النهائي، ما الذي ينقص فريق فتيات قسنطينة للتتويج بالسيدة الكأس؟
     كما تعلمون الكأس تختار من يتوج بها. صحيح نشط 5 نهائيات متتالية، لكن الحظ خاننا في كل مرة، خاصة في النهائي الأخير، أين خسرنا المباراة بضربات الجزاء، والتي تسمى بضربات الحظ. صحيح لاعبات أفاق غليزان يتفوقن على لاعباتنا بقليل من الخبرة، لكننا بالإرادة و العزيمة سنكون في الموعد هذا الموسم، ولم لا تكرار سيناريو إتحاد العاصمة (رجال)، بعد خسارة عدة نهائيات سنتوج هذا الموسم.
وماذا عن منتخب سيدات الخضر، هل مازلتم تدعمونه باللاعبات؟
     بطبيعة الحال. يمكن القول إن صح التعبير، أننا خزان المنتخب الوطني النسوي في جميع الأصناف، حيث توجد 4 لاعبات في المنتخب الوطني كبريات، بعد أن تم استدعاء 9 لاعبات، و لدينا 5 لاعبات في المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، شاركن في البطولة العربية بقطر وكلهن أساسيات، كما توجد 3 لاعبات في منتخب أقل من 17 سنة.
ما هي المشاكل التي يعاني منها فريقك؟
     المشكل الأول والأوحد هو المشكل المالي. نعاني كثيرا من هذا الجانب في ظل غياب مصادر تمويل. طرقنا أبواب عدة شركات وممولين قصد تدعيم الفريق، لكنننا نتلقى دوما وعودا تبقى مجرد كلام لم يجسد على أرض الواقع.
نفهم من كلامك أنكم رغم وصولكم إلى نهائي الكأس في 5 مناسبات متتالية، لم تتلقوا إعانات تحفيزية من السلطات المحلية؟
     أؤكد أنه وباستثناء السيد الوالي الذي من حين لآخر يقوم بدعم الفريق، فإننا لم نتلق إعانات من جهات أخرى، ولو حتى تحفيزات معنوية، ما يجعلنا نعاني كثيرا ونقوم بتضحيات لمواصلة العمل، وضمان أحسن تكوين للاعبات. هنا بقسنطينة لا يوجد اهتمام كبير بكرة القدم النسوية.
حاورها: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى