لجنة الانضباط ستستمع إلى أقوالي في أحداث عنابة اليوم

اعتبر رئيس جمعية عين مليلة شداد بن صيد، الأحداث التي تخللت المباراة الأخيرة في عنابة، لن تثني من عزيمة فريقه في المضي قدما نحو تحقيق أهدافه، موضحا في حوار للنصر، أن اجتياز هذا المنعرج بأخف الأضرار جعل طموحات لاصام تكبر رغم الضائقة المالية الخانقة.
بن صيد الذي دق ناقوس الخطر من الجانب المالي، دعا في هذا الخصوص أهالي عين مليلة، للوقوف إلى جانب أبناء قريون إدراكا منه بأن الصعود يتطلب الكثير من الأموال.
• ما هي قراءتك لنتيجة التعادل أمام أكبر ملازم لفريقك في عقر داره؟
     أعتقد بأن عودتنا من عنابة بأخف الأضرار، بقدر ما تعكس إصرارنا على الحفاظ على مركزنا القيادي حتى نهاية الرحلة، بقدر ما تطلبت الكثير من التضحية، في ظل الأجواء المكهربة التي جرت فيها المباراة والأحداث التي تخللتها.
• ما هي طبيعة هذه الأحداث؟
     شخصيا لم يسبق لي منذ بداية  الموسم، وأن عشت أحداثا وانزلا قات مثلما حدث لي في عنابة، حيث كنت مستهدفا منذ البداية، من خلال الاعتداءات التي تعرضت لها قبل انطلاق اللقاء وبين الشوطينن وذلك بغية تخويف الفريق ككل واستفزاز أعضائه عن طريق رئيسه، ومن ثمة اللعب تحت الضغط والتهديد لتسهيل مهمة المنافس.
• وبماذا تفسر صمود اللاعبين الذين جانبوا الفوز في ظروف استثنائية؟
     اللاعبون كانوا رجالا، واثبتوا بأنه بشيء من الإرادة وروح التحدي، يمكن تجاوز كل الصعاب. كما أن تخويفهم واستفزازهم بشتى الطرق لم ينل من عزيمتهم، وكان بإمكانهم العودة بالزاد كاملا.
• وهل قامت الإدارة بالإجراءات القانونية بخصوص الأحداث التي تحدثت عنها؟
     تقدمنا بشكوى للرابطة الوطنية للهواة، مدعمة بالصور وشريط فيديو، حول الاعتداءات التي استهدفت شخصي مصحوبة بشهادة طبية. وقد تم استدعائي من طرف لجنة الانضباط للرابطة لحضور جلسة اليوم الثلاثاء، للاستماع إلى أقوالي كضحية، كما طالبنا في الشكوى بضرورة فتح تحقيق في مخلفات ومسببات التصرف اللامسؤول لمسيري عنابة.
• وماذا عن الجانب التحفيزي بعد تعادل عنابة؟
     لقد قمنا بصرف المنحة المخصصة لهذه المباراة، حيث تحصل كل لاعب أمس على 8 ملايين سنتيم، بعد أن رصدنا مبلغ 15 مليونا في حالة الفوز. نسعى دوما لتشريف التزاماتنا تجاه اللاعبين، لضمان التحفيز الضروري.
• كيف تمكنت الإدارة من توفير المنح و الفريق يتخبط في أزمة مالية كبيرة؟
كل ما يتم صرفه بخصوص العلاوات هو من مالنا الخاص، لأن الفريق يمر بضائقة مالية غير مسبوقة. صراحة صرت أخشى من سقوط المكاسب المحققة في الماء، خاصة وأن الخزينة على وشك الإفلاس، وعليه أوجه نداء للأنصار والسلطات الولائية وتجار المدينة، لمساعدة الفريق حتى نواصل المشوار في ظروف ملائمة. أنا على يقين من أن أهل عين مليلة لن يبخلوا على فريقهم الذي تنتظره رهانات كبيرة، وأعدهم بتحقيق الصعود الذي يتطلب الكثير من الأموال. لم يعد بوسعنا توفير أكثر مما وفرناه للاعبين والفريق.      
حاوره: محمد  مداني

الرجوع إلى الأعلى