الرابطة  اكتسبت شعبية جارفة ونخطط لدعوة الريال  إلى الجزائر
تحول شغف الجماهير الجزائرية من متابعة مباريات الفريقين ريال مدريد وبرشلونة لإنشاء رابطتين لمشجعي الناديين استقطبت كلتاهما آلاف المشجعين، واختزلتا الشعبية الجارفة للفريقين في الجزائر، فبعد أن اقتصرت في البداية على التفاعل الافتراضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اكتست تجربة روابط مشجعي عملاقي «الليغا» صبغة رسمية، عندما قرر محبو ريال مدريد تأسيس أول رابطة قانونية بتاريخ 17 أوت 2015 بعنابة، قبل أن ينسج عشاق «البارصا» على المنوال ذاته، وتبلورت فكرة إنشاء رابطة مشجعي الريال بالجزائر أكثر بعد تزايد عدد معجبي صفحة النادي على  فايسبوك، قبل أن تعقد مجموعة من عشاق «الميرينغي» اجتماعا تدارست فيه الإجراءات الفعلية للمشروع حسب نبيل مصدق رئيس الرابطة وأحد المؤسسين.
حاوره: مروان .ب
ورغم حداثة عهدها، اكتسبت رابطة الريال بالجزائر شعبية كبيرة في أوساط الجماهير، وبات عدد أعضائها في تزايد ملحوظ في الأشهر الأخيرة، وكشف نبيل مصدق رئيس رابطة الملكي بالجزائر خلال الحوار الذي خص به النصر أن عدد المنتسبين في تزايد مرتفع، فضلا عن تلقيهم العشرات من الطلبات.
ويتمتع أصحاب بطاقات العضوية بامتيازات، أبرزها المشاركة في التظاهرات التي تنظمها الرابطة، والحصول على تخفيضات عند اقتناء أقمصة الريال و منتوجاته وتذاكر المباريات، ودعا نبيل مصدق جميع محبي النادي الملكي إلى الانضمام إلى الرابطة من أجل ترجمة العديد من الأفكار إلى أرض الواقع، والتي تهم تشجيع وتوسيع قاعدة مناصري الفريق الإسباني بالجزائر.
تلقينا تكريما خاصا من طرف إيميليو بوتراغوينيو
*  كيف أتتك فكرة إنشاء رابطة مشجعي ريال مدريد بالجزائر ؟
بدأت فكرة إنشاء رابطة مشجعي ريال مدريد بالجزائر من العالم الافتراضي عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي كـ  فايسبوك و تويتر، حيث وجدت إقبالا وتشجيعا كبيرين من طرف مدريديستا الجزائر، ومن هنا تبلورت الفكرة، ما دفعني للعمل من أجل تجسيد   مشروع ميداني ورسمي معترف به من طرف النادي الإسباني.
*ما هي الإجراءات التي قمت بها للحصول على الاعتماد الرسمي من إدارة الملكي ؟
في بداية الأمر قمت بربط اتصالاتي مع قسم رابطات النادي بالعاصمة مدريد، ومن ثم قمت بالعديد من الزيارات إلى هناك، قبل أن أتقدم بطلب رسمي، يوم 10 جوان 2015 لنصبح أول رابطة معتمدة لفريق أوروبي بالجزائر بتاريخ 17 أوت 2015.
* كيف كانت معاملة مسيري الريال لك عند تنقلك إلى مدريد ؟
عند تنقلي إلى العاصمة الإسبانية مدريد حظيت باستقبال رسمي من طرف مدير العلاقات المؤسسية للنادي الملكي الأسطورة إيميليو بوتراغوينيو، الذي خصني بجلسة عمل،  وبعد ذلك قمت بالتوقيع على الاعتماد الرسمي للرابطة، كما قدم لنا بعض الهدايا  كذكرى من بينها الوسام الرسمي لرابطة الريال.
*حظيت باستقبال المدير الرياضي بوتراغوينيو، ماذا دار بينكما ؟
نعم لقد كان لي شرف تلقي دعوة رسمية من طرف أسطورة الكرة الإسبانية وممثل الإعلام في نادي ريال مدريد إيميليو بوتراغوينيو، حيث كنا أول رابطة يتم تكريمها من طرفه كممثل رسمي للنادي، حيث قدم لنا وسام استحقاق وقميصا رسميا للفريق الأول تقديرا للمجمهودات المبذولة من طرفنا.
نعد أول رابطة معتمدة لفريق أوروبي بالجزائر
*ماهو موقع رابطة الريال بالجزائر وكم عدد أعضائها ؟
موقع الرابطة الحالي متواجد في عنابة ونحن بصدد البحث عن  مواقع أخرى، حيث نعمل من أجل فتح مكاتب وفروع   في مختلف ولايات الوطن، خاصة وأننا لاحظنا في الآونة الأخيرة ارتفاعا كبيرا في عدد الأعضاء المنخرطين في الرابطة، كما نسعى لجمع شمل كل «المدريديستا» في الجزائر تحت لواء الرابطة الرسمية لمشجعي الريال في الجزائر.
*كم يدفع الأعضاء كحقوق إشتراك، وماهي الامتيازات التي يتلقونها ؟
الانضمام للرابطة يكون عبر ملء استمارة معلومات المعني، بالإضافة إلى دفع حقوق الاشتراك، حيث أن كل عضو يحصل على بطاقة المنخرط التي تسمح لأي مناصر باقتناء التذاكر بخصومات تصل إلى 30 % ، بالإضافة إلى التخفيضات التي يحصل عليها في المتجر الرسمي للفريق سواء في مدريد أو في باقي الفروع المنتشرة عبر العالم.
*هل تقوم بزيارات لمركز النادي بإسبانيا، وهل التقيت بنجوم الفريق ؟
نعم تنقلت إلى مدريد في العديد من المناسبات وشاهدت العديد من مباريات ريال مدريد من مدرجات «السانتياغو بيرنابيو»، كما تمكنت من زيارة مركز تدريبات ريال مدريد «الفالديبيباس»، بعد أن طلبت الإذن من الإدارة، وأهم ما ميز زيارتي للمركز هناك هو دخولي إلى غرفتي رونالدو وبن زيمة ،...إنه إحساس لا يوصف، على اعتبار أن المركز بمقاييس عالمية، ولم أتخيله بتلك الضخامة، لقد أصبت بالذهول من الإمكانيات الكبيرة التي يحوزها أشبال المدرب زين الدين زيدان.
*ماذا عن التوقيعات التي تحصلت عليها من نجوم الريال يتقدمهم «الدون» رونالدو ؟
الرابطة لها امتياز حصري يتمثل في الحصول على توقيعات اللاعبين و المدرب وحتى رئيس النادي، و لهذا لما كنت بمدريد تم قبول طلبي، و مرة أخرى استلمت القمصان و «الأتوغرافات» على صور اللاعبين من الإدارة بعد التوقيع عليها.
*هل يفكر الريال في فتح أكاديمية بالجزائر ؟
ريال مدريد كان معاقبا في الفترة الماضية من طرف الاتحادية الدولية لكرة القدم بسبب مشكلة ما يعرف بالناشئين، والنادي الإسباني يعمل بطريقة أخرى، وهي إرسال مدربين وخبراء في المجال للقيام باختيار الأطفال الناشئين هنا في الجزائر.
هكذا أنشأنا الرابطة وتحصلنا على الاعتماد الرسمي
*ما صحة الأخبار التي راجت في السنتين الماضيتين حول قدوم الملكي للجزائر ؟
سمعت الكثير من الأخبار حول إمكانية قدوم الملكي إلى الجزائر، بدعوة من بعض الشركات المحلية، على غرار متعاملي الهاتف النقال الذين تحدثوا عن إمكانية إقامة مباراة بين «الميرينغي» ونادي جزائري محلي، نحن نتمنى ذلك خصوصا وأننا سنكون همزة الوصل بين من له الرغبة في إحضار الفريق ومسؤولي نادي الريال.
*تلقت رابطتكم الثناء من جريدة «آس» الإسبانية، ماذا يعني لكم هذا ؟
جريدة «آس» الإسبانية دائما ما تنشر مقالات وفيديوهات عن نشاطات وتجمعات رابطتنا، فقد ساعدتنا كثيرا في البروز أكثر فأكثر، خاصة الصحفي الشهير    توماس رونسيرو، لقد  ساعدنا كثيرا، أنا أجيد اللغة الإسبانية، كما أتحدث الانجليزية، ما مكنني من التواصل معهم بشكل جيد، أنا أسعى جاهدا لتطوير رابطة الريال بالجزائر.
*ماهي العلاقة التي تجمعكم بمختلف روابط الريال عبر العالم ؟
هناك علاقة وطيدة بين مختلف روابط مشجعي الريال في العالم، فالكل يتنافس ويعمل على تقديم أفضل صورة لمشجعي الفريق في البلد الذي ينشطون فيه، فنحن دائما على اتصال مع العديد من الرابطات، على غرار رابطات البلدان العربية، مثل المغرب وتونس وفلسطين والكويت والأردن و رابطات إسبانية صديقة و من أمريكا الشمالية و الجنوبية و أوربا و غيرها.
*كيف كانت احتفالاتكم باللقب 33 للريال في الجزائر ؟
فرع رابطتنا في الجزائر العاصمة نظم تجمعا في إحدى مطاعم العاصمة، حيث قمنا هناك بمشاهدة مجريات مباراة «ملقا» والتفاعل مع كل أحداث المواجهة، كما احتفلنا في الأخير بالتتويج بلقب الليغا الاسبانية للمرة 33 في تاريخ النادي.
*كم عدد المباريات التي شاهدتها للريال منذ ترؤسك رابطة المشجعين ؟
منذ صغري وأنا أتابع مباريات ريال مدريد، وأتذكر خلال العشر  سنوات الأخيرة بأنني شاهدت عديد مباريات النادي في مختلف المنافسات المحلية والقارية والعالمية.
*هل تفكر إدارة الريال في نقلكم إلى كارديف من أجل متابعة نهائي رابطة الأبطال ؟
أكيد، دائما ما تقوم إدارة النادي بتسهيلات متابعة فريق القلب، حيث توفر لنا تذاكر المباريات والعديد من الأشياء الأخرى ، كما مكنتنا من اقتناء تذاكر نهائي كارديف للأعضاء الراغبين في الحضور.
زرت مركز التدريبات «الفالديبيباس» ودخلت غرفتي رونالدو وبن زيمة

*هل رونالدو الأحق بالكرة الذهبية هذا الموسم ؟
بكل تأكيد، رونالدو يستحق التتويج بالكرة الذهبية للمرة الثانية على التوالي والخامسة في مسيرته الكروية، في الموسم الحالي يقدم مستوى رائع، و لما لا سيكون الأفضل في هذا الموسم.
*ما رأيك في العمل الذي يقوم به زيدان وهل أنت مع بقاء أو رحيل بن زيمة ؟
«زيزو» أظهر للعالم حنكته والقدرات التي يمتلكها في عالم التدريب، لا يجب نسيان ما حدث الموسم الفارط عند تسلم زمام الأمور في نصف الموسم وتمكن من تحقيق الحادية عشرة، وأما بخصوص بن زيمة فهو لاعب ذكي لا يلعب في مركز المهاجم الصريح ولا كرأس حربة، فهو يساعد وسط الميدان وكذلك الهجوم في خلق الفرص وصناعة الأهداف لذا نريد بقاءه في الفريق لأنه يستحق فعلا التواجد مع كتيبة زيدان.
*رئيس الملكي فلورنتينو بيريز زار رابطة مشجعي الريال في المغرب، هل تحلمون بمبادرة مشابهة ؟
نعمل على مشروع مماثل لزيارة الفريق ككل ورئيس النادي بصفة خاصة، لما يصاحبه من زخم إعلامي دولي لإعطاء صورة مشرفة لبلدنا في العالم، لما له من أثر إيجابي لمثل هاته الزيارة على جميع الأصعدة خصوصا الرياضية والسياحية وعديد المجالات الأخرى.
«آس» تنشر مقالات وفيديوهات عن نشاطات وتجمعات رابطتنا
*هل من كلمة أخيرة ؟
نظمنا حوالي 10 تجمعات في مختلف مدن الجزائر، على  غرار العاصمة و وهران والبليدة وبشار وعنابة وعين الدفلى، نتمنى من السلطات الرسمية أن تساعدنا لتحقيق أهداف الرابطة و هي مساعدة الشباب و الناشئين للاستفادة من خبرات النادي، وذلك بإصدار تصريح نشاط رسمي حتى تسهل علينا المهمة و نستطيع دعوة النادي و مؤطريه  إلى الجزائر.
م.ب

الرجوع إلى الأعلى