الخضر في مرحلـة ترويض و لا يجـب أن نحـكم على ألـكاراز في مـدة شهـر
كشف مدرب المنتخب الفلسطيني الجزائري نور الدين ولد علي، بأن المنتخب الوطني يدفع ضريبة المرحلة الانتقالية، مشيرا إلى أنه لا يجب الحكم على الناخب الوطني لوكاس ألكاراز في مدة شهر.
 كما أشار ذات المتحدث، في هذا الحوار الذي خص به النصر أمس من فلسطين، بأنه حان الوقت لوضع ما يسمى بالنجوم في دكة الاحتياط، خاصة وأنهم خارج الإطار، ولم يقدموا المستوى المطلوب.
• كيف يقضي ولد علي شهر رمضان، و ما هو جديدك؟
     صح رمضانكم ورمضان كافة الجزائريين، وربي يتقبل منا الصيام والقيام.
أنا متواجد الآن بفلسطين تحسبا للمباراة التي تنتظرنا اليوم مع المنتخب العماني (الحوار أجري أمس).
• هل تابعت مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الطوغولي لحساب الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون؟
     بطبيعة الحال لم أضيع فرصة متابعة مباراة منتخبنا الوطني، رغم انشغالاتي الكثيرة، وتواجدي رفقة المنتخب الفلسطيني.
حان الوقت لوضع ما يسمى بـ «النجوم» في دكة الاحتياط
• كيف تقيم الأداء المقدم من طرف العناصر الوطنية؟
     المنتخب الوطني أبان من خلال المستوى المقدم أمام الطوغو، بأنه في مرحلة ترويض وإعادة بناء، حيث كنا خارج الإطار، وكدنا أن نتعثر في أول خرجة رسمية، لولا الحظ الذي كان إلى جانبنا، ومكننا من ضمان ثلاث نقاط جد مهمة، اعتقد بأن المشكلة في المنتخب الوطني عميقة، ولا يمكن أن نحصرها في الناخب الوطني الجديد لوكاس ألكاراز.
• لماذا ظهرنا بذلك الوجه الشاحب، ولماذا لم تتغير الأمور رغم التغييرات الكثيرة التي طرأت على المنتخب الوطني؟
     المكتب الفيدرالي الجديد بقيادة الرئيس خير الدين زطشي يود فرض سياسته الجديدة، وهذا أمر جد طبيعي، لكن هناك خلل يجب أن يعالج من الأعماق، إذا ما أردنا أن نستعيد بريقنا المفقود... لا يجب الحكم على الناخب الوطني الجديد في مدة شهر، خاصة وأن هناك العديد من الأمور التي تعيق عمله، ولعل في مقدمتها مشكل اللغة الذي لا يعد بالأمر الهين، رغم تواجد مترجم إلى جانبه.
•ألا تعتقد بأن اللاعبين خيبوا الآمال أيضا، ولم يقدموا المستوى المطلوب في آخر المباريات؟
     يجب أن تعلموا بأن اللاعبين يتواجدون في مرحلة لا اتزان، وعقولهم أصبحت خارج المنتخب. لقد تأثروا كثيرا من حالة اللا استقرار التي عرفتها العارضة الفنية للمنتخب الوطني في الأشهر القليلة الماضية. يجب أن نمنحهم الوقت الكافي من أجل التأقلم مع السياسة الجديدة للناخب الجديد.
عقول البعض خارج المنتخب و لكن يجب أن نظل متفائلين
•هل هناك لاعبين لفتوا انتباهك في مباراة الطوغو؟
     كافة العناصر تمتلك المؤهلات التي تخول لها حمل الألوان الوطنية، ولكن يجب أن نجد التوازن بين الخط الهجومي والدفاعي، كما اعتقد بأن الوقت قد حان لوضع ما يسمى بالنجوم في دكة الاحتياط، سيما و أن المرحلة الماضية أكدت بأن هناك «طابو» داخل المنتخب، و إشراك الأساسيين يتم من خلال الأسماء و ليس من خلال المردود المقدم فوق أرضية الميدان.
• بماذا تريد أن نختم هذا الحوار؟
     يجب أن نظل متفائلين بمستقبل المنتخب الوطني، رغم كافة المصاعب التي يمر بها خلال هذه المرحلة الانتقالية، نحن مطالبون بتشخيص المشاكل من أجل النجاح في الوصول إلى الحلول التي من شأنها أن تعيد منتخبنا إلى مستواه الطبيعي، خاصة وأنه عوّد الجمهور على التألق في السنوات الأخيرة.
حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى