استمتعت بوقتي في جزر «بالي دينباسار» الساحرة
يحرص لاعب شباب باتنة إسلام بن منصور على عدم تضييع العطلة الصيفية، التي يعتبرها   أكثر من مطلوبة للتخلص من إرهاق وتعب الموسم الكروي، وقال بن منصور بأنه اختار جزر «بالي دينباسار» هذه الصائفة، مشيرا بأنه استمتع بوقته هناك، في ظل المناظر والمناطق السياحية الخلابة بهاته المنطقة، التي تعتبر الأكثر استقطابا للسياح في العالم.
-هل أنت من هواة السياحة ؟
من منا لا يعشق السياحة والاستجمام؟، فالعطلة الصيفية بالنسبة للاعب كرة القدم أكثر من مطلوبة، من أجل الاسترخاء، بعد موسم كروي جد شاق،  صحيح أن ضبط موعد للسفر ليس سهلا، بالنظر إلى التزاماتنا الكثيرة، ولكني حريص على عدم تضييع العطلة.
-هل قضيت العطلة أم ليس بعد ؟
لقد عدت قبل ثلاثة أيام فقط من عطلتي الصيفية، كوني ملزما على حسم مستقبلي الكروي في أقرب وقت ممكن، من أجل التأهب لمباشرة التحضيرات الخاصة بالموسم الكروي الجديد،.. أنا أستعد لمغادرة فريقي الحالي شباب باتنة، وسأحاول أن أختار الوجهة المناسبة.
-أين قضيت العطلة، وكيف اخترت وجهتك؟
عطلتي الصيفية قضيتها بجزر «بالي دينباسار»، وهي إحدى مقاطعات أندونسيا المتواجدة على مقربة من أستراليا، وتعتبر وجهة سياحية دولية بامتياز، حيث تفوز باستمرار بجوائز الجزر الأكثر سفرا إليها،  لقد زرتها للمرة الثانية على التوالي، كوني سحرت بجمالها، فهي جزر خلابة، مع مناظرها الطبيعية المتنوعة من التلال والجبال، والسواحل الوعرة والشواطئ الرملية، لقد قضيت أوقاتا رائعة هناك، وأتمنى أن أعود لزيارتها قريبا.
قضيت عطلتي بين التلال و الجبال والسواحل الوعرة  
-ألهذه الدرجة هذه الجزر خلابة ولاقت إعجابك ؟
مهما وصفتها لن أجد الكلمات المناسبة لأفيها حقها، فهي بالمختصر المفيد «جنة فوق الأرض»، وأنصح هواة السياحة بزيارتها، ولن يندمون على ذلك، وتبقى إشكالية وحيدة وهي بعد المسافة من الجزائر، حيث تضطر لركوب الطائرة لأكثر من 16 ساعة، ولكن كل شيء يهون بمجرد أن تطأ قدماك هاته الجزيرة، التي فاقت بجمالها العديد من المناطق السياحية المشهورة في العالم.
-كيف كانت يومياتك بجزر  «بالي» ؟
اسمتعت بوقتي بين السباحة والألعاب المائية، دون أن أنسى قيامي برياضة «الكاياك» بالسواحل والشلالات الوعرة المعروفة بجزر «بالي» الخلابة، لقد كانت أوقات لا تنسى، وأنصح هواة السياحة ببرمجة أحد السفريات هناك، ولن يندموا على ذلك.
-لماذا لا يحبذ غالبية اللاعبين قضاء العطلة في الجزائر ؟
يجب أن نعترف بأن بلادنا بها الكثير من المناطق الخلابة والساحرة، خاصة فيما يتعلق بالمناظر الطبيعية الجميلة، ولكننا نفتقد لثقافة السياحة، حيث لا يمكنك الاستمتاع بعطلة في المستوى، رغم حيازتك لأموال معتبرة، نحن مطالبون بتغيير الذهنيات، إذا ما أردنا تحسين الجانب السياحي في بلادنا، التي تفوق بجمالها الكثير من البلدان المجاورة التي تستقطب سياحا كثر.
-ألا تعتقد بأن فترة العطلة الصيفية قصيرة بالنسبة للاعب كرة القدم ؟
بطبيعة الحال فترة العطلة بالنسبة للاعب كرة القدم قصيرة جدا، وإن لم تحسن برمجة سفريتك في الوقت المناسب، فقد تضطر للعودة إلى أجواء العمل دون الاستمتاع بأيام جميلة، نحن مطالبون بالعودة إلى أجواء التحضيرات مع منتصف شهر جويلية، وهو ما يحرم الكثيرين من التنقل إلى خارج البلاد، على غرار ما حدث مع لاعبي السياربي والوفاق الذين أنهوا موسمهم منذ أيام فقط، بعد أن خاضوا نهائي كأس الجمهورية بتاريخ 5 جويلية.  
الجزائر بلد  خلاب ولكننا نفتقد لثقافة السياحة
-يرى كثيرون أنكم محظوظون، كونكم قادرين على  برمجة عطلكم بكل أريحية لتوفير المال ما يجعلكم تختارون الوجهات التي تروقكم دون عناء،   أليس كذلك؟
يمكن القول بأن لاعبي كرة القدم محظوظون أكثر من غيرهم من حيث وفرة الأموال، ولكن هذا لا يعني بأن البقية لا تمتلك الإمكانات، بدليل أن كافة الشرائح أصبحت لا تضيع فرصة الاستمتاع بأجواء العطلة الصيفية، سواء داخل الوطن أو خارجه كل حسب مقدوره.   
-حدثنا عن الأماكن التي زرتها و ماهو البلد الذي سحرك ؟
زرت عدة أماكن سياحية إلى حد الآن، على غرار اسطنبول وأنطاليا وتونس وباريس، ولكن لا يوجد مكان في العالم سحرني كجزر بالي دينباسار، التي ليس لها مثيل.
-هل تفضل قضاء العطلة مع عائلتك أم أصدقائك ؟
أنا متعود منذ عدة سنوات على قضاء العطلة رفقة أخي وصديقي سامي باشا لاعب مولودية قسنطينة في الموسم المنقضي.
حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى