ألمانيا البلد الذي سحرني و أحلم بقضاء عطلة في تايلندا
النـــوم والأكل و "الجات سكي" هواياتي في العطلة
يعتبر نجم وفاق سطيف زكرياء حدوش المغرب وجهته المفضلة لقضاء العطلة الصيفية، بسبب أصدقائه المغاربة الذين لا يكفون عن دعوته للاستمتاع ببعض الأوقات الجميلة معهم، مضيفا خلال الحوار الذي خص به النصر، بأنه من هواة الأكل والنوم وركوب «الجات سكي» خلال فترة العطلة، التي اعتبرها بالقصيرة بالنسبة للاعب كرة القدم.
-هل  زكريا حدوش  من هواة السياحة ؟
بطبيعة الحال أحب السياحة، كونها المتنفس الوحيد للتخلص من ضغوطات العمل الشاق الذي نمارسه طيلة الموسم، أنا لا أفرط في العطلة الصيفية منذ عدة سنوات، حتى ولو لم يكن لدي الوقت الكافي، كما حدث معي هذا الموسم، حيث أنهينا المنافسة بتاريخ 5 جويلية، على أن نعود إلى أجواء التحضيرات بعد 15 يوما فقط.
-أين تعودت أن تقضي عطلتك الصيفية ؟
أقضي العطلة في أماكن مختلفة، ولكن المغرب هي وجهتي المفضلة، بالنظر إلى تواجد العديد من أصدقائي هناك..هم يطلبون مني أن أكون إلى جانبهم باستمرار، وأنا لا يمكنني أن أرفض دعوتهم، خاصة وأنهم يضعونني على «العين والراس» كما يقال.
-نلاحظ أن غالبية اللاعبين لا يحبذون قضاء العطلة في الجزائر، برأيك لماذا ؟
ليس لدي إجابة معينة بخصوص هذا الموضوع، على اعتبار أن العطلة الصيفية أمر شخصي، وكل أحد يختار الوجهة التي يراها الأنسب بالنسبة له. من وجهة نظري هناك العديد من الأماكن الخلابة في بلادنا، وأنا لا أضيع أي فرصة تتاح لي من أجل الاستمتاع بشواطئنا التي لا تقل جمالا وروعة عن أفضل الشواطئ عبر العالم.
-ألا تعتقد بأن ضيق فترة العطلة الصيفية   بالنسبة  للاعبين  يقلل من فرص الإستمتاع ؟
أجل كلامكم صحيح، ولكن هذه هي حياة لاعب كرة القدم الوقت ليس ملكه، خاصة إذا ما كان مرتبطا بأجواء المنافسة، وهو ما حدث معي في عدة مناسبات، حيث اضطررت للتضحية بالعطلة الصيفية من أجل المشاركة مع المنتخب الأولمبي أو العسكري.
ينظر إلى لاعب كرة القدم على أنه الأكثر حظا من الناحية المادية والأكثر قدرة على تحقيق  عطلة مريحة وفي أجمل الاماكن
أجل يمكن القول بأن لاعب كرة القدم محظوظ، مقارنة بأناس آخرين ليس لديهم دخل معتبر يخول لهم برمجة العطلة الصيفية في أماكن جميلة، ولكن مع هذا هناك أشخاص يعشقون السياحة، ويعملون على توفير المال طيلة السنة من أجل قضاء أيام عطلة تنسيهم تعب العمل.
-نفهم من كلامك أنك قد زرت العديد من البلدان، وما هي أكثـر  وجهة استمتعت فيها  
لا يمكنني أن أحصي البلدان التي زرتها، سواء خلال فترة العطلة أو عند سفرياتي مع فريقي الوفاق أو المنتخب الوطني، ولكن المكان الذي سحرني هو ألمانيا، التي تعد بلدا خلابا بأتم معنى الكلمة.
-ماهو البلد الذي تحلم بزيارته ؟
أحلم بقضاء عطلة بتايلاندا، كوني من النوع الذي يعشق مثل هذه الأماكن التي تتمتع بالمناظر الطبيعية المذهلة.
-هل سبق أن صادفت أحد النجوم العالمية أثناء عطلتك ؟
لم تتح لي الفرصة لملاقاة أي نجم عالمي في فترة العطلة، ولكن أمني النفس   بملاقاة أحد لاعبي ريال مدريد فريقي المفضل..يضحك.
-مع من تقضي العطلة مع عائلتك أم أصدقائك ؟
لا أخفي عليكم أنا من النوع الذي يفضل قضاء العطلة تارة مع العائلة وتارة مع الأصدقاء.
-ألم تصادفك أي مشكلة في أحد خرجاتك الصيفية ؟
صادفتني العديد من المطبات المضحكة، ولكني أفضل الاحتفاظ بها لنفسي.
-هل تجيد السباحة ؟
بطبيعة الحال أعشق السباحة والتمتع بـ «الجات سكي».
-ما هي هوايتك المفضلة في الصيف ؟
ليست لدي هواية خاصة في الصيف، وكل وقتي أقضيه في الأكل والنوم.                                                             
حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى