الكرة أعطتنا الشهرة والمال وأجورا تفوق ما يحصل عليه الأطباء
قال لاعب شباب قسنطينة عبد النور بلخير بأنه تشرف بارتداء زي الملك سليمان خلال زيارته الأخيرة لتركيا، مضيفا خلال الحديث الذي جمعه بالنصر، بأنه يفضل قضاء فترة العطلة رفقة الزوجة لعدة اعتبارات، كما تحدث بلخير عن رأيه في السياحة بالنسبة للاعب كرة القدم، و أمور أخرى تكتشفونها في هذا الحوار.
-لا شك أن عبد النور بلخير من عشاق السفر ؟
نعم أحب السياحة والاستجمام، وأنتظر نهاية الموسم الكروي على أحر من الجمر من أجل برمجة العطلة خارج الوطن.
تشرفت بارتداء لباس الملك سليمان
-عادة أين تقضي عطلتك الصيفية ؟
لدي أماكن كثيرة أحب أن أقضي العطلة بها، ولكني أعشق بكثرة مراكش المغربية، كونها مدينة سياحية بامتياز، دون نسيان ألمانيا التي لا أزال اعتبرها الوجهة الأفضل، رغم زيارتي لأزيد من ثمانية أو تسعة بلدان إلى حد الآن.
-وأين  كانت وجهتك هذه الصائفة ؟
وعدت زوجتي السنة الماضية لو ننجح في إنقاذ شباب قسنطينة من شبح السقوط سنتنقل إلى تركيا من أجل قضاء العطلة هناك، والحمد لله سارت الأمور معنا كما نريد، ونجحنا في الإبقاء على الفريق ضمن حظيرة الرابطة المحترفة الأولى، حيث لم أنتظر كثيرا، وتنقلت إلى تركيا، أين قضينا العيد هناك، وبقينا لأزيد من 16 يوما، وهي الفترة   مكنتنا من اكتشاف جمال هذا البلد، كما جعلتني أقف على عديد المعالم التاريخية.
-ماهي الأشياء التي حرصت على القيام بها أثناء جولتك ؟
بعد الاستمتاع بشواطئ البحر، والمناظر الطبيعية الخلابة، لم أغفل   محاولة اكتشاف بعض المعالم التاريخية لهذا البلد الجميل، حيث زرنا معلم حريم السلطان، وتشرفت بارتداء زي الملك سليمان، كما كانت الفرصة سانحة من أجل التقصي عن حقيقة هذا المسلسل الرائع الذي صنع الحدث في السنوات الأخيرة.
عطلتي أقضيها رفقة زوجتي
-ماهي الأمور التي تعكر صفوك أثناء العطل ؟
مشكلة لاعب كرة القدم  تكمن  في قصر فترة العطلة، حيث يضطر لأخذ أقل من شهر واحد، وهو ما لا يكفيه لبرمجة سفرية في المستوى، ولكننا نحاول قدر المستطاع أن لا نضيع فرصة الاستمتاع بالراحة، خاصة وأن ذلك ينعكس بالإيجاب علينا مع انطلاق فترة التحضيرات.
-يحسد لاعب كرة القدم كونه مرتاح ماليا ولا يحتار عند اختيار ملاذ للراحة عند نهاية كل موسم؟
هناك من يحسدنا على الشهرة ووفرة الأموال، وأنا أشاطرهم الرأي، فالكرة أعطتنا الكثير من الأمور الإيجابية، إلى درجة جعلتنا نتقاضى أجورا أكبر من أجور عدة إطارات أفنت عمرها في الدراسة، على غرار الأطباء والمحامين، نحن مطالبون باستغلال فترة عملنا القصيرة، خاصة وأن حياة لاعب كرة القدم لا تتعدى  15 سنة كحد أقصى.
-نفهم من كلامك أنك تسافر كثيرا، فما هو البلد الذي سحرك ؟
زرت أكثر من ثمانية بلدان مختلفة، ولكن ألمانيا تركت لدي انطباعا خاصا، بالنظر إلى عديد الأمور، أقولها وأعيدها هذا البلد لديه ميزة استثنائية، سواء من ناحية العمران أو السكان، وأتمنى أن أزوره مجددا في أقرب فرصة ممكنة.
-وهل هناك وجهة   تحلم بزيارتها ؟
كان لي شرف زيارة فرنسا، ألمانيا، تركيا، إسبانيا، تونس والمغرب، ولكن حلمي يبقى أن أقضي العطلة بالولايات المتحدة الأمريكية، خاصة بعد الأصداء الرائعة التي وصلتني عن هذا البلد من طرف صديقي بن شريفة.
-مع من تقضي العطلة مع عائلتك أم أصدقائك ؟
أنا أقضي العطلة رفقة زوجتي، التي أحرص على أن تستمتع معي بفترة الراحة، خاصة وأنها واقفة إلى جانبي طيلة الموسم.
التجوال وركوب الجات سكي أبرز هواياتي
-هل تجيد السباحة ؟
بطبيعة الحال أجيد السباحة، حيث أفضل المسبح على شاطئ البحر.
-ماهي هوايتك المفضلة في الصيف ؟
لدي عدة هوايات، ولكن التجوال وركوب «الجات سكي» الأحب إلى قلبي.
حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى